عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2012, 02:33 PM   #20525
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2012 الساعة : 02:33 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس غرفة الصناعات النسيجية يهدد بالاعتصام حال عدم فرض رسوم حماية علي الغزول المستوردة
القاهرة - طالب صناع الغزل والنسيج بالقطاعين العام والخاص د. محمود عيسي، وزير الصناعة والتجارة الخارجية بفرض رسوم حماية مؤقتة علي المنسوجات والأقمشة والمفروشات والسجاد والملابس الجاهزة، لحين الانتهاء من إجراءات التحقيق الذي تجريه وزارة الصناعة بشأن فرض رسوم حمائية دائمة علي المنتجات المستوردة.
طالبوا بتفويض هيئة الرقابة الصناعية في تحديد نسب الهالك وخفضها من %60 إلي %25 بدلاً من وزارة المالية المفوضة لتحديد تلك النسب في الوقت الحالي.
قال محمد المرشدي، رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات ان الغرفة سترفع مذكرة عاجلة إلي وزير الصناعة والتجارة الخارجية لمخاطبة وزير المالية د. ممتاز السعيد لتفويض هيئة الرقابة الصناعية لتحديد نسب الهالك بدلا من وزارة المالية، مع ضرورة خفضها إلي %25 لحماية السوق المحلي من عمليات التهريب.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060357037
لفت المرشدي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج أمس بحضور ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية ووزارة القوي العاملة إلي ان الصناعة صرفت 3.1 مليار جنيه دعماً تصديرياً للملابس الجاهزة في الفترة من 2011-2003، مقابل 924 مليون جنيه دعما تصديرياً لقطاع الغزل والنسيج في الفترة نفسها بالرغم من ان قطاع الغزل والنسيج هو حجر الزاوية للصناعات النسيجية من ملابس جاهزة ومفروشات، مطالبا بضرورة إعادة النظر في برنامج المساندة التصديرية وربطها بتعميق التصنيع المحلي.
قال المرشدي إن الحكومة في العهد البائد ساهمت في القضاء علي صناعة الغزل والنسيج من خلال اقصاء هيئة الرقابة الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة عن تحديد نسب الهالك في الأقمشة المستوردة، وتوكيل الأمر لوزارة المالية برئاسة يوسف بطرس غالي، ما أدي إلي رفع نسبة الهالك إلي %60 علي الأقمشة.
هدد المرشدي باعتصام مفتوح يضم مليون عامل في القطاع أمام مقر الوزارة حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
طالب عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، بإعادة النظر في نسبة الهالك %60، من الأقمشة المستوردة، وخفضها إلي %25 خاصة انها تسببت في تهريب نسبة كبيرة منها للسوق المحلي، مع قصر الدعم المقدم للصادرات من الأقمشة علي القيمة المضافة فقط وليس %10 علي قيمة الفاتورة، معتبراً ان الحكومة بهذه الطريقة تقدم دعما للمنتج الأجنبي.
شدد علي سرعة تطبيق الاحكام القضائية الصادرة بشأن شركات قطاع الأعمال العام للحفاظ علي المال العام، مع ضخ استثمارات فورية بتلك الشركات وتحديثها فنيا وإداريا.
طالب بضرورة تشجيع الفلاح علي زراعة القطن متوسط وقصير التيلة بمساحات كبيرة من خلال استغلال الأصناف كثيفة الانتاج وقليلة التكاليف الموجودة لدي معهد البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، فضلا عن تقديم الدعم المالي لمدخلات الصناعة للمساعدة علي الاستثمار في ذلك المجال وعدم التركيز علي دعم المخرجات، والاقتداء في ذلك بتركيا والهند وباكستان.
أشار إبراهيم إلي ضرورة إعادة النظر في التعريفة الجمركية ورفعها من %30 إلي %50 بالنسبة للغزل والنسيج المستورد، اضافة إلي فرض رسوم اغراق علي المنتجات المستوردة لحماية السوق من الواردات الأجنبية، مع تشديد العقوبات علي كل من يهرب بنظام «الدروباك» السماح المؤقت.
طالب محسن الجيلاني، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، د. محمود عيسي بضرورة تشكيل لجنة حكومية دائمة لدراسة السوق المحلي، وتوفير احتياجاته من الخامات، خاصة عقب انخفاض الانتاج المحلي للغزل والنسيج من 300 الف طن خلال 1991 إلي أقل من 200 الف طن خلال 2011.
أكد ضرورة تفعيل دور الجهات الرقابية لحماية السوق المحلي من الغزول المستوردة من الهند واوزباكستان وباكستان، نظراً لدخول وارداتها بأسعار تنخفض %50 عن السعر الأصلي للمنتج.
أوضح علي عبدالغفار، وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، ان المهلة التي منحها د. محمود عيسي وزير الصناعة لتطبيق قرار 626 الخاص بضرورة ارفاق شهادة مواصفات عالمية مع الواردات لا يعني عدم تطبيقه، مؤكدا ان الغرض من المهلة اتاحة الفرصة للمستوردين لتوفيق أوضاعهم حتي نهاية الشهر الجاري.
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس