عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2012, 02:37 PM   #20529
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2012 الساعة : 02:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

فتح التحقيق في اغراق السوق بثقاب الكبريت الباكستانية
القاهرة - بدأ جهاز مكافحة الدعم والاغراق التابع لوزاره الصناعة والتجارة الخارجية التحقيق في اغراق السوق المحلية بواردات ثقاب الكبريت ذات المنشا او الوارده من باكستان .
تلقي الجهاز قبل ثلاثه اشهر شكوي من شركتي المصريه للكبريت والمصريه الحديثه للكبريت اللتين تمثلان الصناعه المحليه بخصوص تضررهما من واردات ثقاب الكبريت الباكستانيه اكدتا فيها اغراق السوق المحليه بالمنتج وبيعه باسعار تقل 2% عن اسعار بيعه في بلد المنشا .
اكدت الشكوي الزيادة الكبيره في حجم الواردات المغرقه للسوق المحلية من باكستان مقارنة بواردات جميع الدول المورده الي مصر مما يؤثر علي اسعار المنتج المحلي وتلحق ضررا بالصناعه الوطنية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060357041
واشارت الي مجموعه من التاثيرات الناجمة عن الاغراق اهمها انخفاض حجم الانتاج المحلي واستغلال الطاقه الانتاجيه بالاضافه الي انخفاض المبيعات والعماله الاجور والعائد علي الاستثمار والتدفقات النقديه والقدره علي زيادة راس المال او النمو وتحول الربح الي خسائر .
وحسب اعلان التحقيق يقوم جهاز مكافحة الاغراق خلال ايام المقبله بجمع جميع المعلومات عن الواردات والتاكد من الاضرار التي ادعتها الشركتان الشاكيتان .
من جهه اخري وافق محمود عيسي وزير الصناعه والتجاره الخارجيه علي حفظ التحقيق في قضيه اغراق السوق المحليه باغطيه الارضيات والحوائط ذات المنشا او المصدره من الصين لعدم توصل سلطات التحقيق الي العلاقه المباشره بين الضرر الواقع علي الصناعه المحليه وزيادة حجم الواردات الصينيه .
المصدر:جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس