عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2012, 02:40 PM   #20532
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2012 الساعة : 02:40 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير المالية: برنامجنا للاقتراض من النقد الدولى وضعته الحكومة
القاهرة - أكد ممتاز السعيد، وزير المالية، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى تقدمت به الحكومة المصرية لصندوق النقد الدولى لاقتراض مبلغ 3.2 مليار دولار، تم وضعه عن طريق الحكومة وبالتشاور مع صندوق النقد الدولى، ولكنه لا يمثل اشتراطات من جانب الصندوق لإقراض مصر المبلغ المذكور، لدعم ميزان المدفوعات وخفض عجز الموازنة العامة.
قال السعيد إن برنامج الإصلاح الذى وضعته الحكومة يتضمن إجراءات لمواجهة الأزمة الراهنة، وعجز الموازنة العامة للدولة ولا تؤثر على محدودى الدخل، منها خفض وترشيد الإنفاق العام بما يتراوح بين 20 و24 مليار جنيه، واستخدام جزء من الاحتياطيات بالموازنة، وخفض ميزانية الأجور بالباب الاول، فيما يتعلق بمكافآت بعض القيادات والمستشارين، وتطبيق الحد الأقصى للأجور.
وقال وزير المالية إنه من بين الإجراءات الحكومية أيضا بدء تطبيق خفض الدعم عن الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة خلال ينايرالجارى، وتتضمن رفع سعر الغاز المستخدم فى صناعات الأسمنت، والحديد، والسيراميك، والأسمدة بنحو 33 % مقارنة بالأسعار الحالية، مؤكدا أن الحكومة ستحافظ على الدعم الأساسى، وعدم المساس بالبنزين، والإبقاء على دعم الصادرات المقرر بالموازنة الحالية بواقع 2 مليار جنيه.
ونفى السعيد أى اتجاه حكومى لفرض ضرائب جديدة سواء على أرباح البورصة أو رفع أسعار السجائر بنسبة 50 إلى 60 % كما تردد، مؤكدا وجود خطة لزيادة الاستثمارات الحكومية، والقطاع الخاص، لزيادة معدلات النمو والتنمية الاقتصادية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060357044
ومن جانبه، نفى مسؤول حكومى سابق اشتراط صندوق النقد الدولى إصلاحات أو إجراءات محددة على الحكومة المصرية لإقراضها، مؤكدا أن بعثة الصندوق التى زارت القاهرة خلال نوفمبر الماضى، لم تقترح على مصر شروطاً لتحسين الوضع الاقتصادى، لكنها سألت الحكومة عن برنامجها للإصلاح، وماذا ستفعلون؟ وتم التأكيد على أن لدينا سياسة مصرية وبرنامج يتضمن ترشيد الإنفاق لزيادة الموارد.
وأكد المسؤول - الذى فضل عدم ذكر اسمه - أن الحكومة وضعت وقتها برنامجاً مصرياً يتضمن إجراءات جرى النقاش حولها للحصول على القرض، ولم يصدرمنذ وقتها أى إجراء ببدء التفاوض مع الصندوق للحصول على القرض.
من جانبه، أكد هانى قدرى دميان، مساعد وزير المالية، أن الحكومة تعى تماما أن هناك وضعاً اقتصادياً يحتاج إلى تدخلات بإجراءات محددة، لضبط التوازنات الاقتصادية، واستعادة الثقة فى الاقتصاد وقدرته على النمو، مشيرا إلى أن صندوق النقد الدولى لم يفرض شروطاً على مصر، لكن جرى النقاش حول بعض الإجراءات التى كانت اقترحتها الحكومة فى السابق للحصول على القرض، وتوقفت المفاوضات لحين الوصول إلى اتفاق.
وقال قدرى: أن هذه الإجراءات تنصب فى صالح الاقتصاد الوطنى دون الإخلال بالبعد الاجتماعى، وذلك من خلال إجراءات محددة منها زيادة قيمة معاش الضمان الاجتماعى، والتعجيل بتوزيع الوحدات السكنية منخفضة التكاليف كما أعلن مؤخرا، وكل ذلك يتم فى إطار وطنى، سواء كان هناك برنامج مع الصندوق من عدمه.
وقال قدرى إن الاقتراض من الصندوق هو استصدار شهادة ثقة ومؤشر للاستدامة والاستقرار المالى فى الاقتصاد المصرى، ويشجع باقى المؤسسات المالية العالمية والإقليمية على إقراضنا.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس