عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2012, 02:43 PM   #20534
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2012 الساعة : 02:43 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزيرة التعاون الدولى : لا أعتقد أن الدول العربية تقبل الضغوط الأمريكية لوقف مساعداتها لمصر
القاهرة - تواصلت تداعيات ما نشرته المصرى اليوم، وجود ضغوط أمريكية على الدول العربية لوقف مساعداتها لمصر، حيث أعربت فايزة أبوالنجا، وزيرة التعاون الدولى، عن اعتقادها بأن الدول العربية لا ترضخ لمثل هذه الضغوط». فيما دخلت واشنطن على الخط ونفت وجود هذه الضغوط.
وقالت أبوالنجا فى تصريحات لها، إنه توجد حزم تمويلية من عدة دول عربية إلى مصر تم الإعلان عنها فى حينه، مشيرة إلى أن القاهرة لم تتلق سوى مليار دولار من السعودية وقطر.
ومن جانبها، ذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة أنه لا حقيقة للتقارير الصحفية التى زعمت أن الولايات المتحدة طلبت من الدول العربية الامتناع عن تقديم مساعدات مالية لمصر.
وأوضحت السفارة فى بيان أصدرته على النقيض من ذلك، نواصل العمل مع الشركاء الدوليين الأخرين للبحث عن سبل لدعم مصر خلال الفترة الانتقالية.
وكانت الحكومة قد أكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية تمارس بالفعل ضغوطاً على الدول العربية لمنعها من تقديم مساعدات مالية لمصر، كانت قد وعدت بها عقب ثورة 25 يناير، وهو ما كشفت عنه مصادر رفيعة لـلمصرى اليوم ونشرته فى عددها أمس.
فى سياق متصل، نفى سفير قطر فى القاهرة صالح البوعينين أن تكون بلاده تعرضت لضغوط من واشنطن للامتناع عن تقديم المساعدات المالية التى وعدت أن تقدمها للقاهرة، مؤكدا أن هذه المعلومات عارية تماما عن الصحة.
وقال البوعينين إن بلاده ملتزمة بدفع ما وعدت به الحكومة المصرية، وإنها قدمت بالفعل حوالى 500 مليون دولار حتى الآن، فى هذا الإطار، مؤكدا أن الدوحة لم تتعرض لأى ضغوط من دول خارجية بهذا الشأن.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس