عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2012, 02:50 PM   #20538
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2012 الساعة : 02:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

برنت يستقر فوق 112 دولارا بسبب ايران وبيانات قوية
لندن (رويترز) - استقر سعر خام برنت فوق 112 دولارا للبرميل يوم الاربعاء مدعوما بمخاوف بشأن تعطل الامدادات من ايران وبيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة والصين.
وبحلول الساعة 1040 بتوقيت جرينتش صعد خام برنت تسليم فبراير شباط أربعة سنتات الى 112.17 دولار للبرميل بعد أن زاد أكثر من أربعة بالمئة ليتحدد سعر التسوية السابق عند أعلى مستوى منذ 15 نوفمبر تشرين الثاني. وتلك أكبر زيادة في يوم واحد منذ مايو أيار.
وانخفض سعر الخام الامريكي تسليم فبراير 20 سنتا الى 102.26 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى اغلاق منذ العاشر من مايو أيار يوم الثلاثاء.
وقال أوليفييه جاكوب المحلل لدى بتروماتريكس في سويسرا ان تباطؤ الطلب ولاسيما في أوروبا يمكن أن يتعرض لمزيد من الضغوط بسبب الاسعار عند تلك المستويات.
وتابع "ايران عامل دعم لكن مستويات الاسعار تلك تضر بالاقتصاد وسيكون الطلب الاوروبي على النفط عند مستويات الاسعار تلك كارثة محققة."
وأضاف أن ضعف اليورو في الآونة الأخيرة مقابل الدولار يزيد من تكلفة النفط في المنطقة بشكل خاص الى ما يعادل 133 دولارا بأسعار 2008.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060357050
وزادت التوترات بين ايران والغرب بعد أن أصدرت طهران تحذيرا هو الأشد لهجة حتى الآن بينما يرزح اقتصادها تحت تأثير عقوبات مالية جديدة من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.
وهددت طهران باتخاذ اجراء اذا أرسلت البحرية الامريكية ناقلة طائرات الى الخليج لكن الولايات المتحدة هونت من ذلك قائلة انها ستواصل ارسال المجموعات القتالية المرافقة للناقلة الى الخليج.
غير أن كثيرين يعتقدون أن امكانية تنفيذ ايران تهديداتها أمر بعيد الحدوث وأن الاسعار ستبدأ تظهر ذلك.
وقال جيريمي فريزن محلل أسواق السلع الاولية في سوسيتيه جنرال "لا أعتقد أن أحدا يرى أن هناك أي شيء يمكن أن تحققه ايران من وراء ذلك وهم سيلحقون الضرر بأنفسهم وبعلاقتهم مع الصين."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس