عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2012, 08:22 PM   #20546
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2012 الساعة : 08:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

عدد من مساهمى أجواء يتبرأون من الاعتصام المطالب بعرض شراء تحت أى سعر للسهم
القاهرة - قال عضو هيئة المفوضين بائتلاف يضم عدد من مساهمي شركة أجواء للصناعات الغذائية انه يعلن اخلاء مسئولية الحركة التي أطلقت على نفسها سهم اجواء - ثورة الغضب على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك عن تواجد عدد من الأفراد و اعلانهم الاعتصام داخل مقر شركة أجواء مطالبين الشركة بإعلان عرض شراء الشيخ بن عيسى الجابر رئيس مجلس الإدارة السابق لأسهم الأقلية بأى سعر .
وقال المهندس أسامه أحمد على ان الائتلاف يرفض وضع عرض الشراء عند أى سعر ويستند إلى حيثيات حكم المحكمة الاقتصادية بمتوسط سعر بيع الشيخ بن عيسى لأسهمه وهو 14.40 جنيه للسهم مشيرا الى ان هذا المبدأ لم ولن يكون قابل للتجزئة لأنه حسب قوله سيكون منصف لمعظم المساهمين.
كانت عدد من التقارير الصحفية قد قالت ان عدد من مساهمي أجواء أعلنوا عن استمرار اعتصامهم بداخل مقر الشركة لحين تحقيق مطالبهم وتحديد موعد محدد لتنفيذ عرض شراء الشيخ محمد بن عيسى الجابر ، الرئيس السابق للشركة والذى يمتلك حصة قدرها 61.619%، لكافة الاسهم الحرة المتداولة بالسوق.
كانت ادارة البورصة قد تلقت بيانا من شركة أجواء للصناعات الغذائية - مصر فى 11 ديسمبر الماضى تعلن فيه أن المساهم الرئيسي بالشركة الشيخ محمد بن عيسي الجابر والذي يمتلك حصة قدرها 61,619% قد طلب من الشركة الإعلان عن أنه قرر التقدم بعرض لشراء كافة الأسهم المتداولة بالسوق حسب القانون والإجراءات المنظمة اعتبارا من الاسبوع القادم الا انه لم يتم تقديم العرض منذ ذلك الحين .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060357264
جدير بالذكر ان المهندس عاطف عبد العزيز احد مساهمى شركة اجواء للصناعات الغذائية كان قد تقدم ببلاغ لنيابة الشئون المالية والتجارية يوم الاحد الماضى ضد كل من رئيس مجلس الادارة السابق الشيخ محمد بن عيسى الجابر ومدير عام الشركة محمود محمد السيد يتهمهما بمخالفة قانون سوق المال ولائحته التنفيذية
حسبما نقلت جريدة المال.
اشار البلاغ الى عدم الافصاح عن بيع الشيخ عيسى 3 مليون و537 الف و209 سهم ضمن تعاملات الداخليين بالشركة خلال الفترة من 28 ابريل 2009 حتى 4 فبراير 2010 حيث ان تعاملات الداخليين بالشركة التى تم الافصاح عنها تكشف عن قيام الشيخ ببيع 29 مليون و217 الف و95 سهم فى حين ان الكمية الحقيقية المبيعة بلغت 36 مليون و754 الف و 304 اسهم .
واضاف البلاغ انه تم رصد مخالفة اخرى تتمثل فى عدم الاعلان عن بيانات هيكل الملكية ونسب ملكية المساهمين التى تبلغ 5% او اكثر بتقرير مجلس الادارة السنوى المرفق بالقوائم المالية فى 31 ديسمبر 2009 ما يخالف المادتين 4 و17 من قواعد القيد والشطب .
وزعم البلاغ قيام رئيس مجلس الادارة السابق ببيع 32 مليون سهم من اسهم الشركة للمتعاملين بالبورصة مع علمه واطلاعه بطريق مباشر على معلومات جوهرية وداخلية ترتبط بها الاخطارات البيعية وتغيير هيكل ملكية راسمال الشركة كما يعلم ان المعلومات قائمة لكنها غير معلنة ما يخالف المادة 20 مكرر من قانون سوق راس المال رقم 95 عام 1992 والتى تحظر على الاشخاص الذين تتوافر لديهم معلومات من شانها التاثير على اوضاع الشركات التعامل عليها لحسابهم الشخصى قبل الافصاح عنها للجمهور.
وحدد البلاغ مخالفة اخيرة تتمثل فى قيام محمود محمد السيد مدير عام شركة اجواء ببيع 300 الف سهم تاريخ 4 فبراير 2010 مع علمه واطلاعه بطريقة مباشرة على معلومات جوهرية وداخلية تتعلق باخطارات البيع وتغيير هيكل الملكية الشركة ما يخالف قانون سوق راس المال .
وطالب البلاغ بناء على المخالفات الواردة به بتحريك دعوى جنائية ضد رئيس الشركة السابق والمدير العام بتهمة مخالفة قانون سوق راس المال ولائحته التنفيذية علاوة على المطالبة بتطبيق المادة 21 من القانون وخاصة بالغاء العمليات التى تتم بالمخالفة لاحكام القانون والزامهما باعادة شراء ما قاما ببيعه من اسهم بالمخالفة للقانون باعلى سعر تم به البيع مع الحفاظ على حق المساهمين المتضررين فى التعويض عما سببه ذلك من اضرار لهم وفقا للمادة 318 من اللائحة التنفيذية للقانون .
من جانبه قال هشام ترك المسئول الاعلامى بالبورصة ان القواعد الرئيسية التى تنظم التعاملات تنص على كشف اعضاء مجلس الادارة عن مبيعاتهم بعد مرور 24 ساعة مما يفند ادعاءات بيع مسئولين بالشركة الاسهم دون افصاح .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس