عرض مشاركة واحدة
قديم 01-05-2012, 12:09 AM   #20563
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-05-2012 الساعة : 12:09 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المعاملات الايرانية تسلط الضوء على بنك خلق التركي
اسطنبول (رويترز) - اكتسب بنك خلق التركي شهرة في سوق النفط خلال الاشهر الثمانية عشر الماضية لتنفيذه معاملات تخشى البنوك الأخرى الاقتراب منها وهي المعاملات التجارية مع ايران.
لكن القانون الجديد الذي وقعه الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم السبت الماضي لفرض عقوبات على المؤسسات المالية التي تتعامل مع البنك المركزي الايراني يلفت الانظار بشكل مباشر الى بنك خلق.
وكان موقف بنك خلق تجاه العقوبات الدولية على ايران بسبب برنامجها النووي معبرا الى حد بعيد عن موقف الحكومة التركية التي تملك 75 بالمئة من البنك.
فقد عارضت تركيا التي تعتمد بشدة على واردات النفط والغاز من ايران فرض عقوبات دولية على الجمهورية الاسلامية في 2010 لكنها تقول انها تلتزم بتلك الاجراءات.
غير أن مسؤولين قالوا مرارا ان تركيا ليست ملزمة بتطبيق العقوبات المشددة التي أعلنتها بعد ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بشكل أحادي.
وزار مسؤولون من وزارة الخزانة الامريكية تركيا عدة مرات منذ ذلك الحين لابلاغ البنوك التي تتعامل مع الكيانات الايرانية المدرجة في قوائم العقوبات أنها قد تتعرض للاقصاء من النظام المالي الامريكي.

ولا يشكل هذا خطرا كبيرا على بنك خلق فيما يبدو نظرا لانه بنك تابع للدولة وصلاته المباشرة بالولايات المتحدة محدودة. لكن القانون الامريكي الجديد قد يزيد الضغط.
فقد قال مسؤول أمريكي كبير ان العقوبات ستستهدف البنوك الخاصة والتابعة للحكومة بما في ذلك البنوك المركزية وسيتم تنفيذها بعد فترة تحذير تتراوح بين شهرين وستة أشهر بناء على المعاملة.
ويمكن لاوباما أن يستثني بعض المؤسسات في بلدان تقيد تعاملاتها مع ايران بشكل كبير.
وأكد مسؤول في وزارة الطاقة التركية اليوم الاربعاء أن تركيا ستطلب استثناء شركة التكرير الحكومية الوحيدة توبراش وهي مشتر كبير للنفط الايراني.
وقالت مصادر مطلعة ان بنك خلق يتولى تسوية مدفوعات توبراش لايران.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060357333

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس