عرض مشاركة واحدة
قديم 01-05-2012, 04:18 PM   #20582
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-05-2012 الساعة : 04:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

قطع الخدمة عن الهواتف الصينى منتصف يناير
القاهرة - قال محمد الخطيب، رئيس شعبة تجار المحمول فى الغرفة التجارية بالقاهرة، إن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، يبحث مع الشعبة، وشركات الاتصالات حالياً، إمكانية تعويض أصحاب الهواتف الصينية غير المعتمدة، والمقرر وقف الخدمة عنها منتصف الشهر الجارى.
وطالب الخطيب، الجهاز بضرورة طبع بوسترات للتجار المعتمدين لديه، والذين يبيعون أجهزة هاتف محمول صينية وكورية معتمدة، للحد من استغلال المواطنين ببيع أجهزة غير معتمدة إليهم.
وكشف حمد النبراوى، نائب رئيس الشعبة، عن وجود نحو 2 مليون جهاز محمول معتمدة لدى التجار، لكنهم يواجهون صعوبات فى بيعها بعد انتشار الأجهزة المهربة، مطالباً الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بضرورة إحكام الرقابة على الموانئ والمنافذ للحد من دخول الأجهزة غير المعتمدة إلى السوق المحلية.
وقال محمود عمران، سكرتير الشعبة، إن 75% من الأجهزة المهربة تحمل ماركات عالمية، وتستخدم نفس العلامة التجارية لها، موضحاً أن فترة عمل الجهاز غير المعتمد لا تتعدى 3 أشهر، مشيراً إلى أن هناك 35 شركة على مستوى الجمهورية معتمدة فى استيراد الهواتف بصورة رسمية، وأن هذه الشركات بها نحو 4 آلاف عامل وموظف، تم تسريح 50% منهم، بعد انتشار الهواتف مجهولة المصدر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060357639
فى سياق متصل، قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز طالب وزارة الصحة بالإعلان عن المواصفات القياسية الخاصة بالهاتف المحمول، وتأثيره على الصحة، والإجراءات الوقائية المتبعة فى جميع دول العالم للحماية من تأثير ذبذبات الهاتف المحمول على صحة المواطنين، والمعدل الطبيعى المسموح به عالميا.
أضاف يعقوب فى تصريحات لـ المصرى اليوم ، أن جميع الأجهزة التى تباع بالضمان، مرت على عدة معامل تحليل منذ بلد المنشأ وحتى معامل جهاز تنظيم الاتصالات، على عكس الأجهزة المهربة التى لم تمر على أى معامل اختبار.
المصدر: جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس