عرض مشاركة واحدة
قديم 01-06-2012, 10:58 AM   #20627
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-06-2012 الساعة : 10:58 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

محلل: غياب "الأجانب" لعطلة الأعياد سبب تراجع "الأسهم القيادية"
علق إيهاب سعيد، عضو مجلس إدارة ومدير إدارة البحوث بشركة أصول للوساطة وتداول الأوراق المالية، على أداء البورصة فى الأسبوع الأول من تعاملات العام الميلادى الجديد (2012)، قائلاً "إن مؤشر السوق الرئيسى –إيجى إكس 30- واصل تحركاته العرضية، على مدار تعاملات الأربع جلسات تداول الماضية، داخل نطاقات ضيقة للغاية".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060358049
وأكد سعيد أن استمرار التراجع الكبير فى قيم وأحجام التداولات اليومية بالبورصة، دفعها إلى الوصول لأدنى مستوى أسبوعى لها فيما يقارب السبع سنوات، وتحديداً منذ يوليو 2044، بمعدل 100 مليون جنيه، تعاملات يومية.

وأرجع سعيد السبب الرئيسى لاستمرار تراجع أحجام التداولات، إلى غياب المستثمرين الأجانب، عن تعاملات البورصة المصرية، نتيجة لفترة العطلات الحالية، المرتبطة بأعياد الأخوة الأقباط، وهو ما عاد بالسلب على أداء غالبية الأسهم القيادية، لتواصل تحركاتها العرضية داخل نطاقات ضيقة.
وخص سعيد بالذكر، سهمى "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" و"البنك التجارى الدولى"، اللذين تأثرا بغياب الأجانب عن البورصة، وأضاف لهم سهمى "المجموعة المالية هيرمس" و"مجموعة طلعت مصطفى"، وهو ما دفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" إلى التحرك بين مستوى 3620 نقطة، كأدنى مستوى له، ومستوى 3682 نقطة، كأعلى مستوى سعرى له خلال الأسبوع المنصرم.
وتزامنت جلسات تداول البورصة الأسبوع الماضى، مع استئناف جلسات محاكمة "القرن" التى يخضع لها الرئيس السابق وولداه علاء وجمال، وعدد من رموز النظام المنحل، وعن تأثير المحاكمة على البورصة، أكد مدير إدارة البحوث بشركة أصول للوساطة وتداول الأوراق المالية، أنها لم تكن لها أى تأثيرات تذكر.
ودلل مدير إدارة البحوث بشركة أصول للوساطة وتداول الأوراق المالية، على كلامه، قائلاً "إنه نتيجة لخلو جلسات محاكمة مبارك وأعوانه من أى اضطرابات أو مشاحنات تذكر، ونتيجة لاستيعاب أسعار الأسهم فى البورصة، لحدث المحاكمة منذ فترة طويلة، وتحديداً منذ أولى جلسات المحاكمة، لم تتأثر البورصة بجلسات الأسبوع الماضى.
وأما عن تعاملات المستثمرين بجلسات الأسبوع الماضى، أشار مدير إدارة البحوث بشركة أصول للوساطة وتداول الأوراق المالية، إلى أن التعاملات اتسمت بالتعاونية إلى حدٍ بعيد.
وأضاف: أن تعاملات البيع والشراء لكافة أنواع المستثمرين، لم تشهد أى اختلافات للدرجة التى أضحى معها من الصعب تحديد سلوك فئة عن الأخرى، سواء من المستثمرين المصريين أو العرب، أو حتى الأجانب، والذين أنهوا بعض جلسات الأسبوع بفارق شرائى، وإن كان لم يتجاوز المليون جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس