عرض مشاركة واحدة
قديم 01-06-2012, 07:53 PM   #11308
 

كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-06-2012 الساعة : 07:53 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

الجيش الإسرائيلى يطلب 5 مليارات شيكل إضافية لمواجهة أى حرب مستقبلية مع مصر
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060358239
اليوم السابعاليوم السابع – أربعاء، ٤ يناير ٢٠١٢

إرسال بريد إلكتروني
طباعة

محتويات ذات صلة

الجيش الإسرائيلى يطلب 5 مليارات شيكل إضافية لمواجهة أى حرب مستقبلية مع مصرتكبير الصورة

الجيش الإسرائيلى يطلب 5 مليارات شيكل إضافية لمواجهة أى حرب مستقبلية مع مصر

كشف مصدر عسكرى رفيع بالجيش الإسرائيلى لصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن الجيش بحاجة إلى إضافة خمسة مليارات شيكل أخرى إلى ميزانيته التى تصل لحوالى مليار شيكل هذا العام، لمواجهة التهديدات التى تواجه إسرائيل فى حال نشوب حرب مستقبلية على المدى البعيد مع مصر فى حال تشدد الإسلاميين تجاه إسرائيل وإلغاء معاهدة السلام بين البلدين.

وأكد المصدر العسكرى أنه إذا لم يتم الموافقة على المبالغ الإضافية من جانب الحكومة الإسرائيلية لوزارة الدفاع سيضطر الجيش الإسرائيلى، اعتبارا من الشهر المقبل إلى إلغاء تدريبات لوحدات نظامية واحتياطية مختلفة، وإلغاء طلعات تدريبية لطائرات سلاح الجو، بالإضافة إلى وقف شراء كميات من الذخيرة وقطع الغيار للأسلحة المتطورة.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الدول والمنظمات المختلفة المعادية لإسرائيل زادت من حجم تزودها بصواريخ مضاد للدبابات وزادوا من حجم مستودع الصواريخ والقذائف، مشيرة إلى أن تقديرات الجيش تشير إلى أنه فى حال نشوب حرب ستتلقى إسرائيل نحو 8000 صاروخ وقذيفة.

وأوضح المصدر العسكرى الذى لم تكشف الصحيفة العبرية عن اسمه أن الجيش الإسرائيلى بحاجة إلى ثلاث بطاريات أخرى على الأقل من منظومة "القبة الحديدية" لاعتراض القذائف الصاروخية، غير أن الإعتمادات المالية المخصصة لا تكفى لشرائها.

وأضاف المصدر الإسرائيلى أن إيران وسوريا وحزب الله تعمل فى الوقت الحالى على تطوير أسلحة صاروخية دقيقة، وأنه يتعين على إسرائيل التصدى لهذا التهديد، مشيراً إلى أن تقييمات الجيش تشير إلى أن حزب الله يعانى من مشاكل مالية ولن يقدم هذا العام على تنفيذ عمليات ضد إسرائيل إذا لم تدفعه إيران فى هذا الاتجاه، على حد قوله.

وأوضح المصدر العسكرى أن فى حال إقرار الحكومة الإيرانية تخصيب اليورانيوم إلى الدرجة المستخدمة عسكريا، فإنها ستكون بحاجة إلى فترة عام ونصف لإقامة المنشأة الخاصة بذلك.

ونقلت هاآرتس عن مصادر أخرى بالجيش الإسرائيلى قولهم: "درسنا الميزانية لعام 2012 فى كافة المجالات والمهام المستقبلية، وتوصلنا إلى مبلغ 30.2 مليار شيكل يوجد منها فقط 22.5 مليار شيكل، وبعد التقليص فى عدد من المهام، سيكون النقص الإجمالى لدينا هو 6.2 مليار شيكل".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

amrmahmod غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس