عرض مشاركة واحدة
قديم 01-07-2012, 01:37 PM   #20665
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-07-2012 الساعة : 01:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



خبراء: إنقاذ وضع السوق المصرية مسئولية ثنائية بين البورصة والحكومة
"البورصة المصرية فى خطر.. والوضع يزداد سوءاً يوماً بعد يومٍ.. وتدنى أحجام التداول ينذر بكارثة، وإنقاذ الوضع مسئولية ثنائية بين البورصة والرقابة المالية من ناحية، وحكومة الإنقاذ الوطنى من ناحية أخرى".. هكذا قال خبيرا أسوق المال، فى تعليقهم على ما آلت إليه أحوال مصر السياسية والاقتصادية، وما تبعها من آثار على البورصة المصرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060358515
إيهاب سعيد مدير إدارة البحوث بشركة أصول للوساطة وتداول الأوراق المالية، أكد أن تجاهل المسئولين سواء كانوا من داخل السوق، وهما إدارة البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية، أو من خارجه ممثلاً ذلك فى الحكومة الحالية ووزير الاقتصاد، لمعالجة عيوب السوق، ينذر بكارثة.
وقال سعيد إن إنقاذ وضع البورصة، يكمن فى شقين أولهما، قيام إدارة البورصة بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، بتفعيل الآليات الجديدة فى السوق، مثل الـ(T+0) أى البيع والشراء فى ذات الجلسة، وعودة الآليات المرفوعة ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية، التى اتخذت فى أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير، وهو ما سيضاعف من أحجام التداولات بما يعادل الضعف.
أما عن الشق الآخر فأوضح سعيد أنه يكمن فى الوضع السياسى للبلد، وكيفية إدارة الأزمة الحالية، والنظام الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة، وهو ما سيؤثر بالطبع على أداء البورصة.
والجدير بالذكر أن البورصة المصرية أنهت تعاملات جلسات تداول الأسبوع الأول من العام الميلادى الجديد (2012)، على تراجع شمل جميع مؤشراتها، وخسائر فى رأس المال السوقى بقيمة 1.6 مليار جنيه، وتدنى فى أحجام التداول اليومية، لتصل فى نهاية جلسة الخميس الماضي، إلى 100 مليون جنيه.
فيما قال محمد سعيد، خبير أسواق المال، إن أداء البورصة المصرية خلال الأربع جلسات الماضية، الذين يمثلوا الأسبوع الأول من العام الميلادى الجديد (2012) جاء متسقاً تماماً مع ما سبقها من توقعات، حيث ارتفعت مؤشرات البورصة فى بعض الجلسات، فى حين تراجعت فى جلسات أخرى.
واتفق خبير أسواق المال، مع الرأى السابق، بأن التدنى الشديد فى أحجام التداولات، بات مهدداً للبورصة المصرية، وأصبح يمثل خطراً على مستقبلها.
ولفت خبير أسواق المال، إلى أن ما يمكن أن يميز أداء البورصة خلال تعاملات جلسات تداول الأسبوع المنصرم، هو تفوق أداء الأسهم الصغيرة على الأسهم القيادية والكبيرة، خاصةً فى الجلسات التى شهد فيها السوق ارتفاعاً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس