عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2012, 02:08 PM   #20726
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2012 الساعة : 02:08 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



توقعات بتراجع أسهم شركات البورصة كثيفة استهلاك "الطاقة"
قال إيهاب سعيد، عضو مجلس إدارة شركة أصول للوساطة وتداول الأوراق المالية، "إن قرار رفع أسعار الطاقة، سيؤثر بلا شك على أداء الشركات المدرجة بالبورصة المصرية، لاسيما الشركات كثيفة استهلاك الطاقة".
وتوقع سعيد أن تتأثر ربحية الشركات المدرجة فى البورصة، سلباً، جراء ذلك القرار، نتيجة ارتفاع تكلفة المصروفات، وهو ما سيدفع أسهم تلك الشركات إلى مزيد من التراجع، ضارباً مثلا على هذه الشركات، بشركات الحديد والأسمنت والكيماويات، وغيرها".
ولفت مدير إدارة البحوث بشركة أصول للوساطة وتداول الأوراق المالية، إلى أن تلك الشركات تسمى بالشركات ذات الإنفاق الرأسمالى Capital Spending ، وهى التى غالبا ما تشهد أفضل أداء لها فى نهايات الدورات الاقتصادية، علاوةً على أنها ذات حساسية عالية لأسعار الطاقة، على عكس شركات الخدمات التى تتأثر سلبا برفع أسعار الفائدة.
ومن ناحية أخرى، أكد مدير إدارة البحوث بشركة أصول للوساطة وتداول الأوراق المالية، أن السياسة التقشفية التى تتبعها حكومة الإنقاذ الوطنى برئاسة الدكتور كمال الجنزورى، ستعود بالسلب على أداء البورصة المصرية بكافة قطاعاتها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060358958
وقال مدير إدارة البحوث بشركة أصول للوساطة وتداول الأوراق المالية، "إن قرار رفع الدعم عن أسعار الطاقة، يعد أولى الإجراءات التى تنم عن أن حكومة الدكتور كمال الجنزورى، لن تختلف عن سابقتها فى إتباع ذات السياسة، واصفاً إياها بأنها ذات بعد اشتراكى، قائلاً إنه يتجلى فى بحثها عن موارد لإرضاء المظاهرات الفئوية، على حساب مناخ الاستثمار بشكل عام، وكالعادة لا عزاء للاستثمار والمستثمرين، فى مصر".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس