عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2012, 02:18 PM   #20730
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2012 الساعة : 02:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



المكاوى: توقيع التسوية النهائية لأرض "الفطيم" خلال أيام
أكد الدكتور محمد المكاوى، المدير العام لمجموعة الفطيم العقارية مصر، أنه لن يستطيع الإفصاح عن أى تفاصيل بخصوص الاتفاق مع الحكومة على طريقة لحل مشكلة أرض الشركة فى القاهرة الجديد (مشروع كايرو فيستفال سيتى) قبل توقيع العقد الجديد مع الحكومة الحالية بشكل نهائى والذى من المتوقع أن يتم خلال أيام قليلة.
وأضاف المكاوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المجموعة حاليا فى انتظار قرار اللجنة القضائية التى تم تشكيلها، بتوجيه من رئيس الوزراء، للوصول إلى تسوية تسمح باستمرار عمل المجموعة فى مصر، وقال المكاوى إنه يجب أن تتعجل اللجنة بالفصل فى هذه المشكلة حتى تتمكن المجموعة من استكمال أعمالها التى أنفقت عليها مليارات من الجنيهات.
وأكد مدير الفطيم ضرورة أن تُحترم العقود التى أبرمتها الحكومة المصرية السابقة مع مجموعة الفطيم، لأن المجموعة أبرمت عقودا لا يشوبها أى شبهة فساد، وقدمت عروضا للحكومة، وقبلتها الحكومة السابقة بعد دراسة وفرض شروطها أيضا، وليس معنى أن هناك مسئولين حكوميين فاسدين أن يكون المستثمرون الذين وقعوا معهم عقود مشروعات استثمارية ضخمة فاسدين أيضا.
وقال المكاوى، إنه يحترم رغبة الحكومة الحالية فى تطهير السوق من الفساد، كما يحترم رغبتها فى تسوية هذه المنازعات بطرق تحفظ حقوق الجميع، لكن يجب سرعة هذه التسوية أو تعويض المستثمرين المضارين، وإعادة ما أنفقوه على هذه المشروعات بحسن نية.
يذكر أن مجموعة الفطيم حصلت على أراضى مساحتها 700 فدان لإقامة مشروعات عقارية فى مدينة القاهرة الجديدة طبقا لعقود وقعتها بشكل رسمى مع حكومة الدكتور أحمد نظيف، وتم تغيير بنود العقد مرة أخرى لصالح الحكومة قبل قيام ثورة 25 يناير، إلا أنها تواجه اتهامات جديدة بتواطؤ مسئوليها مع المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان السابق، وتخصيص الأرض بالمخالفة للقانون وهو ما تنفيه الشركة وتؤكد صحة العقود وقانونيتها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس