عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2012, 11:31 PM   #4832
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2012 الساعة : 11:31 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أوراسكوم المصرية تبيع 51% من الشركة للجزائر



أعلن وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال الجزائري موسى بن حمادي، اليوم الأحد قرار الحكومة شراء 51% من رأسمال شركة "جيزي" المتعامل الأول للهاتف المحمول بالجزائر المملوكة لشركة أوراسكوم المصرية التي اشترتها فنبيلكوم الروسية.


وقال بن حمادي في تصريح لموقع جزائري إخباري إن الدولة الجزائرية قررت شراء 51% من رأسمال المتعامل "جيزي "للهاتف المحمول، مشيرا إلى أن قيمة شراء هذه النسبة لم تحدّد بعد.


وأوضح أن وزارة المالية ستوقع قريبا على اتفاق مع شركة فيمبلكوم، وهي الخطوة التي ستسمح بالحصول على معلومات مالية حول "جيزي" وعلى هذا الأساس تشرع في عملية التقييم.
من ناحية أخرى، استبعد بن حمادي، منح الاعتماد لمتعامل رابع في السوق الجزائرية بمناسبة إطلاق تقنية الجيل الثالث للهاتف المحمول المقررة في العام الجديد.


وكان رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى أكد أن الحكومة ستقوم بشراء "جيزي" بعد الحسم في القيمة النهائية التي لن تزيد برأي الخبراء الدوليين المختصين في تعاملات البورصة، عن 3 مليارات دولار ولن تقل عن ملياري دولار.


وكانت الحكومة الجزائرية أعلنت في مارس 2010 معارضتها لصفقة بيع محتملة لـ جيزي إلى شريك أجنبي، وأعلنت بأنها ستقوم بشراء الشركة وفق القوانين الجزائرية.


ويمنح القانون الجزائري للحكومة حق الشفعة أي أولوية الشراء، وأخذ51% من رأس المال الشركة و20% من الأرباح من أصول أية صفقة يعقدها غير المقيمين في الجزائر.


وتأزمت الأوضاع بين الشركة المصرية والحكومة الجزائرية بعدما أعلنت سلطات الضرائب الجزائرية عن مستحقات بقيمة تقارب 600 مليون دولار على أوراسكوم تيليكوم.
كما أن الحكومة الجزائرية اعتبرت بأن قيام شركة أوراسكوم الأم ببيع شركة للإسمنت كانت منحتها لها، إلى شركة "لافارج" الفرنسية طعنة في الظهر، وهو ما دفعها إلى اتخاذ إجراءات صارمة بِشأن الإستثمارات الأجنبية في الجزائر، منحت من خلالها لنفسها حق الشفعة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060359200


وكان وزير المالية الجزائري كريم جودي أجرى الشهر الماضي بالعاصمة الجزائرية محادثات مع رئيس مجموعة فيمبلكوم الروسية التي تمكلك 51% من أوراسكوم تيليكوم هولدينج الماكلة لأوراسكوم تيليكوم الجزائر وقال لقد استقبلت فعلا مسؤول فيمبلكوم بطلب من هذا الأخير لكن لا بد أن تفهموا أنه ليس بإمكاني ولا بإمكان المتعامل الروسي إعطاء معلومات حول محتوى المحادثات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس