عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2012, 10:46 AM   #4853
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2012 الساعة : 10:46 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بنك التنمية الإفريقي يمول محطتي كهرباء.. مصر: تيسيرات ضريبية جديدة للمستثمرين


تدرس وزارة المالية المصرية حاليا إجراء حزمة من التعديلات على عدد من التشريعات الضريبية القائمة بهدف تنشيط حركة الاستثمار وزيادة الحصيلة الضريبية للإسهام في علاج الأزمة المالية التي تواجهها الحكومة حاليا وسد جزء من عجز الموازنة.
وصرح ممتاز السعيد وزير المالية المصري أنه كلف أحمد رفعت رئيس مصلحة الضرائب بالتنسيق مع هاني قدري مساعد وزير المالية لوضع مشروع التعديلات الضريبية المقترح.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060359346

وقال قدري إنه تقرر إعادة النظر في كافة أنواع الغرامات الضريبية معترفا بأن أهم المشكلات التي يعاني منها الممولون والعمل الضريبي هي ضخامة حجم الغرامات المفروضة على الممولين والتي وصفها قدري بأنها تقسم وسط الممولين.

وأشار إلى أن التعديلات تشمل تطبيق "البندرول" أو العلامة المائية اللاصقة على بعض السلع تشمل السجائر والمعسل لمنع التهرب من ضريبة المبيعات المستحقة على هذه السلع، بما يوفر نحو 3 مليارات جنيه، كما تتضمن إعادة النظر في حد التسجيل المقرر حاليا بواقع 150 ألف جنيه مبيعات للتاجر و54 ألف لمرحلة الصناعة مفجرا مفاجأة بأن الهدف هو خفض حد التسجيل وليس رفعه كما كان يتردد في مشروعات التعديل التي لم تر النور قبل ثورة يناير المجيدة.

وعلى صعيد آخر، أعلن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أن بنك التنمية الإفريقي قد وافق على تقديم قرض لمصر قيمته 400 مليون دولار، في إطار برنامج دعم سياسات تنمية الاقتصاد النظيف لتمويل مشروعي محطة غرب دمياط و6 أكتوبر بقدرة 1100 ميجاوات.

وقال الوزير إن هذين المشروعين يعدان ضمن مشروع الخطة الإسعافية التي ينفذها القطاع لمجابهة الطلب المتزايد على الطاقة ومن المخطط أن يعملا قبل صيف 2012.

كما أوضح الوزير أن التعاقد يتضمن تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب توربينات تعمل بالغاز الطبيعي كوقود أساسي والسولار كوقود للطوارئ.



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس