عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2012, 11:55 AM   #4860
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2012 الساعة : 11:55 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صندوق جولدن كريسنت التابع لشركة القلعة يبيع 100% من أسهم الشركة الوطنية للبترول مصر

اتفاقية البيع هي الأولى ضمن سلسلة عمليات قادمة تهدف إلى إعادة ترتيب محفظة الاستثمارات الخاصة بشركة القلعة عبر بيع حصص في بعض الاستثمارات غير الرئيسية بما يحقق أعلى قيمة لشركة القلعة وجميع الشركاء المحدودين

قامت شركة جولدن كريسنت للاستثمار المحدودة (Golden Crescent Investments Ltd.) – أحد الصناديق القطاعية المتخصصة التابعة لشركة القلعة – بتوقيع اتفاقية في 6 يناير الجاري لبيع 100% من أسهمها في الشركة الوطنية للبترول مصر المحدودة إلى شركة سي دراجون إنيرجي (TSX VENTURE: SDX)، إحدى شركات الاستكشاف والتطوير ويقع مقرها الرئيسي في كالجاري بكندا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060359368

وبناءً على ذلك وافقت شركة سي دراجون على دفع حوالي 147.5 مليون دولار أمريكي بين النقد والسهم منها 60 مليون دولار أمريكي نقداً، بالإضافة إلى حصول الصندوق وقت إتمام العملية على 350 مليون سهم نقدي عادي جديد من أسهم شركة سي دراجون يتم إصدار بقيمة 0.25 دولار أمريكي للسهم مع إمكانية تعديل في ضوء بنود اتفاقية الشراء.

وبالتوازي مع تنفيذ اتفاقية الشراء قامت شركة سي دراجون بإيداع 2.5 مليون دولار أمريكي في حساب مجمد كدفعة أولى من الجزء النقدي الذي تلتزم بسداده.

وعند إتمام العملية في أواخر شهر فبراير أو مطلع مارس 2012، سيحصل صندوق جولدن كريسنت على حصة 20% من صافي الربح بعد خصم النفقات والتوزيعات من إنتاج حقل بترول تابع لأحد امتيازات الشركة الوطنية للبترول مصر، والذي تتوقع شركة سي دراجون تسجيل إنتاجه بدءاً من الربع الأول لعام 2013، إلى جانب 17.5% من صافي الربح بعد خصم النفقات والتوزيعات من باقي إنتاج نفس الامتياز.

وفي هذا السياق أوضح أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن "هذه العملية تعد الأولى ضمن سلسلة عمليات أشرنا إليها في السابق والتي نسعى من ورائها إلى إعادة ترتيب محفظة الاستثمارات الخاصة بشركة القلعة عبر بيع حصص في بعض الاستثمارات غير الرئيسية".

وستسمح الحصيلة النقدية لشركة القلعة باسترداد التمويل الإضافي الذي قدمته إلى صندوق جولدن كريسنت فيما يتجاوز حصة القلعة في الصندوق، على أن يتم توزيع القدر الباقي وفقاً لحصة مساهمة (pro-rata) جميع مقرضي صندوق جولدن كريسنت. هذا وتجدر الإشارة إلى أن شركة القلعة تمتلك حصة 15.05% من أسهم صندوق جولدن كريسنت ويمتلك الحصة المتبقية مجموعة من الشركاء المحدودين.

وتكمن مميزات عملية البيع بالنسبة لمساهمي صندوق جولدن كريسنت في إمكانية ارتفاع قيمة سهم شركة سي دراجون فضلاً عن الحصة التي سيحصل عليها الصندوق من صافي ربح الشركة.

وأضاف هيكل أن "الموافقة على اتفاقية البيع جاء سعياً منا لتعظيم القيمة لشركة القلعة وجميع الشركاء المحدودين حيث تشمل الاتفاقية حصول صندوق جولدن كريسنت على حصة رئيسية من أسهم شركة سي دراجون وحصة من صافي أرباحها، وهي شركة يقودها فريق إداري متميز ولديها أبرز الخبرات العالمية في قطاع البترول وخاصة مجالات الاستكشاف والتنقيب والاستخراج".

ويتولى رئاسة شركة سي دراجون السيد سعيد عراطة، وهو أحد أبرز خبراء قطاع البترول والغاز الطبيعي وكان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سنتوريون الدولية للطاقة حتى استحواذ دانة غاز عليها عام 2007 في صفقة بلغت قيمتها 950 مليون دولار أمريكي. وتقوم شركة سي دراجون حالياً بالمشاركة في اثنين من امتيازات الاستكشاف والتطوير في مصر تشمل امتياز شمال غرب جمصة (حصة تشغيل 10%) وامتياز كوم امبو (حصة تشغيل 50%).

ويمكن لصندوق جولدن كريسنت – بموجب الاتفاقية – أن يرشح ممثلاً لعضوية مجلس إدارة شركة سي دراجون طالما امتلك حصة لا تقل عن 10% من أسهم الشركة. كما يتمتع الصندوق بحقوق امتيازية في بعض الحالات تسمح له بالاكتتاب في أسهم إضافية للحفاظ على نسبة المساهمة في شركة سي دراجون بالإضافة إلى حقوق البيع المشترك (Piggy-Back Rights).

ويمكن تعديل قيمة أو عدد الأسهم المصدرة لصالح صندوق جولدن كريسنت بما يضمن أن حصة الصندوق لن تقل عن 20% من أسهم شركة سي دراجون وقت إتمام الاتفاقية. وبذلك سيمتلك حاملو أسهم صندوق جولدن كريسنت - عند إتمام العملية - حصة 20% على الأقل من أسهم شركة سي دراجون.

ووفقاً لسياسة بورصة تورونتو الكندية، سيعقد اجتماع لمساهمي شركة سي دراجون قبل 29 فبراير 2012 لاعتماد إصدار الأسهم الجديدة واعتماد الصندوق كأحد المساهمين الرئيسيين في شركة سي دراجون. كما سيطلب من مساهمي شركة سي دراجون التصديق خاص على تجميع الأسهم بنسبة لا تتجاوز 10:1 نقطة أساس وذلك لتأثير عملية الشراء على تجميع الأسهم الحالية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس