عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2012, 01:54 PM   #20765
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2012 الساعة : 01:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

عروض من كارفور وماكرو لاستغلال أراضى الشرقية للدخان بالمانسترلى
القاهرة - تفاضل الشركة الشرقية للدخان (east) بين عرضين لاستغلال أراضى المخازن الخاصة بها فى منطقة ترعة الزمر البالغة مساحتها نحو 26 ألف متر، أحدهما من شركة كارفور، والآخر من شركة ماكرو، تبعا لما ذكره نبيل عبدالعزيز، رئيس الشركة.
وقال عبدالعزيز إن استئجار هذه الأرض سيكون بنظام حق الانتفاع لمدة زمنية قد تصل إلى 25 سنة، موضحا أن الشركة ستدرس هذه العروض وستتم ترسيه العروض وفقا لأفضل الأسعار، بنظام المناقصات والممارسات.
ونتيجة لقرار الحكومة بعدم بيع أى أراض مملوكة لشركات قطاع الأعمال العام قررت الشركة الشرقية الدخول كمساهم بهذه الأراضى فى مشروعات صناعية مشتركة، أو تأجيرها بنظام حق الانتفاع.
والشرقية للدخان هى المحتكرة لإنتاج السجائر فى مصر، وتنتج أنواعا من السجائر المحلية مثل الكيلوباترا، وفايسروى، وبوسطن، كما أنها تنتج العديد من الأصناف الأجنبية بمصانعها منها سجائر ميريت، وإل إم، ومارليبورو، وروثمان.
وأشار عبدالعزيز إلى أن هناك عروضا مقدمة من دول الخليج والسعودية لإقامة مشروعات سياحية، ومولات تجارية على أرض الشركة فى منطقة المانسترلى، والبالغة مساحتها 81 ألف متر.
وكشف عبدالعزيز عن أن الشركة تدرس إقامة مصنع لإنتاج المعسل والسجائر فى السودان بشراكة مع أحد المستثمرين المحليين، مشيرا إلى أن هناك لجنة لدراسة أفضل المناطق التى يمكن أن يقام عليها المشروع.
وأشار عبدالعزيز إلى أن هذا المصنع سيستخدم للتصدير المنتجات إلى دول جيبوتى والنيجر والعديد من الدول الأفريقية.
وأضاف رئيس الشركة أن هناك دراسة لإقامة مصنع على أرض تملكها فى منطقة برج العرب لتصنيع الكرتون سيتم تمويله تمويلا ذاتيا من أرباح الشركة، سيساهم فى تخفيض تكلفة التعبئة على منتجاتها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060359433
المصدر : جريدة الشروق

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس