عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2012, 05:58 PM   #20795
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2012 الساعة : 05:58 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



أوراسكوم :فيمبلكوم اتفقت مع الجزائر على دراسة سيناريوهات بديلة لبيع جازى
القاهرة - أعلنت شركة اوراسكوم تليكوم القابضة (ORTE) ان مجموعة الاتصالات فيمبلكوم المحدودة ووزارة المالية الجزائرية أعلنتا عن دخولهما في اتفاق نوايا غير ملزم لدراسة عملية البيع المحتمل لحصة فى شركة أوراسكوم تليكوم الجزائر - المعروفة تجاريا بإسم جازى - التابعة لشركة أوراسكوم تيلكوم القابضة .
وقالت أوراسكوم انه طبقا لما تم الافصاح عنه مسبقا فإننا نؤكد ان أوراسكوم تيلكوم لم تشترك في اى مناقشات بخصوص بيع حصة فى شركة أوراسكوم تيلكوم الجزائر كمل انها ليست طرفا فى اتفاق النوايا الغير ملزم لدراسة عملية البيع المحتمل مع الحكومة الجزائرية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060359650
وقال البيان ان فيمبلكوم وافقت على دراسة بيع حصة أغلبية في شركة أوراسكوم تيلكوم الجزائر بشرط الاتفاق على السعر وتحقق بعض الشروط الأخرى . كما اتفق الطرفان على دراسة سيناريوهات بديلة للبيع المحتمل تضمن مصالح كلا الطرفين .
و أضاف البيان انه من المتفق عليه ان اى بيع محتمل سيكون مشروط بالاتفاق على محتوى العقود النهائية والسعر ضمن أمور أخرى .وبعد توقيع اتفاق النوايا غير الملزم فان كلا من وزارة المالية الجزائرية وفيمبلكوم سيبدآن فى إجراءات تقييم شركة أوراسكوم تيلكوم الجزائر بإشراك المستشارين الماليين لكلا الطرفين . كما ان البيع المحتمل يستلزم الحصول على موافقة مجالس إدارة كلا من أوراسكوم تليكوم وفيمبلكوم .
وتمتلك فيمبلكوم 51.7 % من أوراسكوم تيلكوم والتي بدورها تمتلك 96.81 % من شركة أوراسكوم تيلكوم الجزائر .
و من المطروح ان يتم هيكلة حوكمة وإدارة شركة أوراسكوم تيلكوم الجزائر بطريقة تسمح لأوراسكوم تيلكوم و بالتالى فيمبلكوم مواصلة إدراج شركة أوراسكوم تيلكوم الجزائر فى قوائمها المجمعة طبقا للمعايير المحاسبية الدولية .
المصدر: البورصة المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس