عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2012, 06:45 PM   #20801
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2012 الساعة : 06:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية


خبير: تعليق تداول اوراسكوم تيليكوم يضغط على أسهم مصر والمستثمر الحقيقي غائب
القاهرة - مثل تعليق تداول سهم اوراسكوم تليكوم ضغطا اضافيا على سوق المال المصرية الاثنين ليأتي ادائها متباينا خاصة مع غياب المستثمر الحقيقي القادر على دعم التداولات حيث ان الاستثمارات الحالية المتواجدة بالسوق تميل الى المضاربة.
وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، صعد مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30"- الذي يضم أكبر 30 شركة مقيدة - 0.60 % مسجلا 3649.42 نقطة.
وكسب مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الأوزان النسبية نحو 0.16 % مسجلا 3928.27 نقطة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060359656
وتراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنحو 1.87 % مسجلا 405.74 نقطة.
وفقد مؤشر "إيجي إكس 100" - الأوسع نطاقا - 0.70 % ليصل الى مستوى 636.94 نقطة.
وقال اسلام عبد العاطي المحلل المالي في تصريحات لموقع أخبار مصر ان التباين غلب على حركة البورصة وهو ما ظهرت آثاره على الاوراق المالية الكبري المكونة لمؤشر السوق الرئيسي والتى حظى بعضها بقدر ضئيل للغاية من الارتفاعات على العكس من المؤشرات الاخرى التى شهدت انخفاضات تعدت نسبة 1 %.
واضاف ان تذبذب الاداء يأتى عدم وضوح اتجاه عام للسوق والذي يؤدي فى ابسط الحالات الى احجام الاستثمارات عن الدخول فى الوقت الحالى لعدم وضوح الرؤية وخاصة على الصعيد السياسى والامنى فى البلاد.
وبجانب ذلك يرى عبد العاطي ان الاستثمارات الحالية المتواجدة بالسوق هى الاخرى تفضل الاجراء المستمر لعمليات المضاربة وليست استثمارات حقيقية تساهم فى تدعيم السوق بشكل فعلي.
وتعاني السوق - يستكمل المصدر - غياب اية دوافع لاتخاذ اتجاه ايجابى وافتقاد السوق اخبار توضح امكانية التحسن على الصعيدين الاقتصادى والسياسى من عدمه خلال الفترة القادمة مما افسح المجال للتأثر بشكل عرضى بالمؤشرات الاقتصادية السلبية.
تقسيم أوراسكوم تليكوم
وقال المحلل المالي ان غياب سهم اساسى فى تعاملات السوق وهو اوراسكوم تيليكوم كان له اثر ملحوظ على انخفاض قيم التداول بشكل ما مما ساعد على تولى الانباء السلبية لقيادة الدفة فى ظل غياب المؤشرات الجيدة الاخرى.
وبناء على ذلك فان الاتجاهات التى قد يسلكها السوق خلال المرحلة القادمة مرهونة بوجود استقرار عام فى البلاد - خاصة خلال ايام عيد الثورة المصرية - وبالتبعية معدلات نمو اقتصادى واضحة يتم البناء عليها فى تدعيم منظومة سوق المال المصرى وبالتالى فى الوقت الحالى تتركز التوقعات على المدى القصير للغاية فى ظل عدم وضوح الرؤية على المدى المتوسط.
واوقفت البورصة المصرية التداول على السهم بعد اعلان تقسيمه نظرا لأن تقسيم سهم الشركة خبر جوهري بالإضافة الى انه يوجد تحويل بعض الشركات من اوراسكوم تليكوم إلى اوراسكوم للاتصالات والاعلام و التكنولوجيا.
وخلال الاسبوع الاول من 2012، سجلت البورصة المصرية أداء شبه مستقر وسط حالة من الترقب للذكرى الأولى للثورة في 25 يناير فضلا عن دخول محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وعدد من أفراد نظامه مراحل الحسم فيما تواصلت حالة نقص السيولة وضعف القوة الشرائية.
وامتد الاستقرار الى قيمة رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة ليثبت حول مستوى 294 مليار جنيه.
المصدر : موقع اخبار مصر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس