عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2012, 12:24 PM   #20823
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2012 الساعة : 12:24 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تسوية مديونيات بنزايون وصيدناوى وبيت الأزياء
القاهرة - توصلت الشركة القابضة للسياحة والسينما لاتفاق مع عدة بنوك خاصة، لاتفاق تسوية مديونية بلغت قيمتها 180 مليون جنيه، كانت قد تبقت على شركات التجارة الأربع التى آلت إلى القابضة للسياحة منذ تفتيت شركات التجارة وتوزيعها بين الشركات القابضة للنقل البحرى والبرى، والقومية للتشييد والسياحة والسينما.
وقال مصدر مسؤول فى القابضة للسياحة إن شركات التجارة التى آلت للقابضة كانت تتكبد خسائر طائلة منذ فبراير 2008، وكانت تواجه مديونية للقطاعين العام والخاص، بسبب فروع محالها المغلقة والتى تحتاج إلى إعادة الهيكلة المالية والإدارية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060359944
وأضاف أن القابضة للسياحة تعاملت مع هذه الشركات على أنها وحدة واحدة، وتم وضع برنامج كامل لإعادة هيكلتها، لتحفيز العاملين بالأفرع على تطوير أساليب البيع.
وأوضح أن المديونية المستحقة للبنوك تم الاتفاق على تسويتها وإسقاط جزء كبير من الفوائد مع سداد 75 % من أصل الدين، وذلك بعد التخلص من المخزون الراكد وتأجير 90 % من الأفرع المغلقة.
وأشار إلى أن الخطة تضمنت تطوير صيدناوى وشيكوريل وهانو فى شارع قصر النيل، وذلك بأسلوب المشاركة فى الإدارة، مع شركات، منها تيت لابيدوس، وبعقود تصل إلى 5 سنوات ويتم تجديدها، حتى غطت الشركات مصروفاتها.
ولفت إلى أن عدد الفروع التى تم التعامل معها بهذا الأسلوب بلغ 330 فرعا بعد أن بدأت القابضة للسياحة بـ 100 فرع، ومنها بنزايون وبيع المصنوعات وبيت الأزياء الراقية وصيدناوى. من ناحية أخرى انتهت شركة النصر للتليفزيون من أعمال تصفية الشركة التى بدأت منذ عام 1997، أى بعد نحو 14 عاما من قرار التصفية، وتمت تسوية المديونيات بالكامل.
وقال أحمد محسن عضو لجنة التصفية، إن اللجنة سوت أكثر من 85 مليون جنيه كانت مستحقة لصالح بنكى الأهلى ومصر، وذلك بحصول البنكين على قطعة أرض تبلغ مساحتها 44 ألف متر مربع.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس