عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2012, 12:56 PM   #20840
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2012 الساعة : 12:56 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

دويتشه بنك يفضل سيدى كرير بين أسهم الكيماويات بالمنطقة ويتوقع 174 مليون جنيه ارباح بالربع الأخير
توقع دويتشه بنك ان تحقق شركة سيدى كرير للبتروكيماويات (skpc) أرباحا قدرها 174 مليون جنيه خلال الربع الرابع من 2011 وذلك بانخفاض قدره 26.9 % على اساس سنوي .
وقال دويتشه بنك في تقرير حول قطاع الكيماويات فى منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا ان سهم سيدى كرير هو السهم المفضل لديه ضمن أسهم شركات الكيماويات العاملة في المنطقة نظرا لما يتمتع به من طبيعة دفاعية مدعوما بطلب محلى مستقر وكذلك توزيعات نقدية قوية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060359998
وقال دويتشه بنك ان الطاقة الإنتاجية لسيدى كرير تلبى فقط ما يقرب من 50 % من احتياجات السوق المحلية المصرية من الكيماويات كما انه من ناحية التقييم فإن السهم مدعوما بتوزيعات نقدية تتجاوز ال 10 %.
وأضاف دويتشه بنك ان السهم يقدم فرصة للمستثمرين للاستثمار في الشركة الوحيدة العاملة في مجال الكيماويات في مصر وأضافت ان السوق المصري يعانى من نقص مزمن من المنتجات الكيماوية الأساسية . لذا فإن سيدى كرير تتمتع بطلب محلى دائم على منتجاتها وخاصة مع الأخذ فى الاعتبار ان إنتاجها حاليا يلبى فقط 47 % من إجمالي الطلب المحلى ونحن نتوقع ان ينخفض مستقبلا إلى 36 % في 2014 .
وحدد دويتشه بنك السعر المستهدف لسهم سيدى كرير عند 17 جنيه للسهم مع توصية ب "شراء" السهم .
وقال ان المخاطر المتعلقة بالتقييم تتمثل في ارتفاع أسعار البترول وهو ما يؤدى بدروه الى ارتفاع أسعار المنتجات الكيماوية الأساسية . كما ان سيدى كرير كمصنع منفرد فإنها عرضة لمخاطر تشغيلية وإنتاجية فى منشأتها الكيماوية . وأضاف دوبتشه بنك ان المخاطر تشمل ايضا أي تغييرات حكومية في نظام توريد المواد الخام للشركة والتي تعد ميزة للشركة فضلا عن الآثار المالية السلبية بسبب انتهاء فترة الاعفاء الضريبي اعتبارا من عام 2011 وغير ذلك من المخاطر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس