عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2012, 10:12 AM   #20907
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-11-2012 الساعة : 10:12 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مسؤول حكومى: مفاوضات لإنهاء النزاع بشأن طنطا للكتان والنوبارية ودياً
القاهرة - كشف مسؤول بقطاع الأعمال العام عن أن المفاوضات التى تجريها الحكومة حالياً مع المستثمرين العرب والأجانب لتسوية النزاعات بشأن عقود الاستثمار ودياً وبعيداً عن التحكيم الدولى، امتدت لتشمل النزاع حول شركات الخصخصة والتى صدرت أحكام قضائية بعودتها للدولة مثل طنطا للكتان.
وقال المسؤول إن الدكتورة فايزة أبوالنجا، وزيرة التعاون الدولى، تجرى مفاوضات حالياً مع المستثمر السعودى عبدالإله الكحكى لتسوية النزاع القائم حول شركتى النوبارية لإنتاج البذور نوباسيد، وطنطا للكتان.
وقال إن عقد خصخصة شركة النوبارية يواجه دعوى للمطالبة بعودتها للدولة أقامها مسؤولون سابقون بالشركة وانضم لها كل من عبدالحكيم عبدالناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وحمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.
وأضاف أن وزيرة التعاون الدولى تتفاوض مع الكحكى لتسوية الأمر دون اللجوء للتحكيم الدولى، خاصة أن الدعوى المرفوعة من مسؤولين سابقين بالشركة قبل خصخصتها تتضمن بيع الشركة بأقل من ثمنها الدفترى، وتطالب ببطلان حصول الكحكى على 38 ألف فدان.
وأوضح أن المفاوضات بدأت بسماع مقترحات الدولة، التى تضمنت سداد المستثمر فروق أسعار البيع، وإعادة تقييم الشركة بقيمتها الحقيقية وقت تولى البيع، مع التنازل عن جميع دعاوى التحكيم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060360571
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس