عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2012, 01:33 PM   #20939
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-11-2012 الساعة : 01:33 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***




العراق تضع حد ادنى لدخول شركات المقاولات المصرية مناقصات اعادة الاعمار
القاهرة - حددت الحكومة العراقية حد ادنى لعدد شركات المقاولات المصرية المزمع مساهمتها فى حصة من مشروعات اعادة الاعمار على ان تتقدم الشركات المصرية للمنافسة فيما بينها على مناقصات المشروعات ولايقل عدد الشركات المتنافسة فى المناقصة الواحدة عن 6 شركات .
قال المهندس حسن عبد العزيز رئيس اتحاد مقاولى البناء والتشييد للبورصة ان هذا الشرط ياتى ضمانا لتحقيق التنافسية بين الشركات والنزاهة فى تقديم العطاءات .
اكد عبد العزيز ان موعد زيارة الوفد المصرى للعراق المكون من 8 وزراء وعدد من ممثلى الشركات لم يتحدد بعد .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060360687
قال ان د كمال الجنزورى رئيس الوزراء كلف اسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالتنسيق مع الجانب العراقى لتحديد توقيت الزيارة .
تقرر ان يضم الوفد المبعوث الى العراق المهندس ابراهيم محلب رئيس شركة المقاولون العرب والمهندس احمد السيد رئيس الشركة القومية للتشييد اضافة الى عدد من الوزراء .
اشار الى ان مهمة ممثلى المقاولين الموفدين للعراق تتمثل فى التعرف على الاعمال المتاحة ونوعيتها وما اذا كانت انشائية ام بنية تحتية واماكن الطرح مما يساعد الشركات الراغبة فى المنافسة ووضع استراتيجية للعمل بالعراق .
قال عبد العزيز من المقرر ان تتبع الزيارة بثانية تضم الشركات التى ترغب فى العمل بالسوق العراقى وتتوافق قدراتها مع الاعمال المطروحة لتتمكن من دراسة السوق والمشروعات والفرص المتاحة به عن قرب.
اعلنت الحكومة العراقية فى وقت سابق عن تخصيص حصة من مشروعات اعادة الاعمار بالعراق لصالح شركات المقاولات المصرية وقدرت مصادر حكومية عراقية هذه الاعمال بما يعادل 20 مليار دولار فيما لم يتحدد المدى الزمنى لتنفيذ المشروعات وموعد طرحها .
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس