عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2012, 01:43 PM   #20942
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-11-2012 الساعة : 01:43 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



الجنزوري : الحكومة حريصة علي دفع عجلة الإنتاج والتواصل مع رجال الصناعة
القاهرة - أكد د. كمال الجنزوري رئيس الوزراء حرص الحكومة علي دفع عجلة الإنتاج وذلك من خلال التواصل مع رجال الصناعة والمستثمرين لدورهم الكبير في عملية التنمية في البلاد كشركاء حقيقيين لهم الاسهام الأكبر في عملية البناء وتحسين الوضع الاقتصادي.
جاء ذلك خلال لقاء د. كمال الجنزوري رئيس الوزراء أمس واللجنة المعنية بالاستثمار ورؤساء جمعيات المستثمرين وجميعهم من رجال الأعمال.
أوضح محمود عيسي وزير الصناعة عقب اللقاء في مؤتمر صحفي بأن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات الدكتور الجنزوري بشأن دفع عجلة الإنتاج وتهيئة الأجواء المناسبة للاستثمار فضلاً عن بحث موضوعات الشركات المتعثرة حيث تم خلال الفترة الماضية دور هذه الشركات من خلال جمعيات المستثمرين وهيئة التنمية الصناعية لبيان أسباب تعثرها ومنها أسباب اقتصادية وتمويلية ومديونيات وقروض حيث ان هذا التعثر ليس وليد اللحظة بل منذ فترة وطبقاً للاحصائيات يبلغ عددها إلي 1500 شركة الأمر الذي يعكس مشاكل حقيقية تواجه هذا القطاع.
قال وزير الصناعة ان هناك قرارات ستصدر قريباً سواء من خلال الوزراء المعنيين أو مجلس الوزراء أو حتي من خلال تغيير تشريعي لحل مشكلات الشركات المتعثرة.
أضاف ان د. كمال الجنزوري رئيس الوزراء وجه خلال اللقاء بضرورة مساهمة اتحاد البنوك المصرية في الحلول الاقتصادية التي يمكن ان تقدمها البنوك مشيراً إلي توجه لجان معنية بهذا الشأن لتصنيف مشاكل الشركات لبيان مدي التعثرات التي تواجهها وحل مشاكلها المالية وقال ان رئيس الوزراء استمع خلال اللقاء عن رؤية رجال الصناعة والمستثمرين حول الوضع الحالي..أشار وزير الصناعة إلي انه تم خلال الاجتماع مناقشة عدة أمور فضلاً عن التعثر ومنها خطابات الضمان ورخص التشغيل والسجل الصناعي الدائم وبحث امدادات الغاز والمرافق للمشروعات الاستثمارية لازالة اية معوقات تواجه الاستثمار.
وعن دفع عجلة الاستثمار خلال الفترة القادمة اكد الوزير ان الاتصالات مستمرة مع رجال الصناعة والمستثمرين لازالة أية معوقات تواجه الاستثمار وهناك زيارات ميدانية قادمة لمدينة برج العرب وسيناء حتي يتأكد الجميع حرص الحكومة علي الاستثمار ودفع عجلة الإنتاج..كما سأقوم بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية الاثنين القادم لفتح قنوات جديدة للصادرات المصرية وبحث التوسع في ضخ المزيد من الشركات الاستثمارية وفتح ملف التجارة الحرة مرة أخري مؤكداً ان مصر لن تستجيب لأي ضغوط سياسية في اتفاقية التجارة الحرة مع أمريكا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060360690
أكد محرم هلال نائب رئيس اتحاد المستثمرين ورئيس جمعية العاشر من رمضان ان هناك اجتماعاً قادماً برئاسة وزير الصناعة ويضم د. فاروق العقدة محافظ البنك المركزي وكارم عامر رئيس اتحاد البنوك ومجموعة من المستثمرين للوصول إلي آلية يمكن من خلالها مساعدة الشركات المتعثرة.
قال انه تم خلال الاجتماع بحث امكانية إقامة منطقة حرة بطابا ونويبع..حضر الاجتماع وزراء الصناعة والبترول والامكان والمالية والتعاون الدولي ورئيس هيئة الاستثمار والأمين العام للصندوق الاجتماعي و17 من المستثمرين ورجال الأعمال.
المصدر: جريدة الجمهورية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس