عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2012, 08:17 PM   #20969
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-11-2012 الساعة : 08:17 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى

"الخارجية": طالبنا لندن بتسليم بطرس غالى 5 مرات
كشف المستشار عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن السفارة المصرية فى لندن طالبت الجانب البريطانى رسمياً بتسليم وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى إلى مصر خمس مرات، نافياً وجود أى تقصير من جانب السفارة المصرية ببريطانيا فى مطالبة السلطات البريطانية المعنية بتسليم غالى إلى مصر.
وقال رشدى، فى تصريحات صحفية، "إن الجهات القضائية أرسلت طلباً إلى السلطات البريطانية عبر سفير مصر فى لندن السفير حاتم سيف النصر، للقبض على غالى فى إبريل الماضى، ثم تحديث الطلب فى مايو من نفس العام"، مضيفا "أنه تزامنا مع ذلك قامت السفارة المصرية فى لندن برصد تحركات الوزير الأسبق، وأخطرت بها السلطات البريطانية".
وأشار المستشار عمرو رشدى إلى أن مصر جددت طلبها لوزارة الداخلية البريطانية بتسليم وزير المالية الأسبق للمرة الثالثة، عقب صدور الحكم الغيابى عليه فى مصر خلال يوليو الماضى، كما أخطرت السفارة المصرية وزارة الداخلية البريطانية بوجود ثلاثة أوامر قبض دولى فى حقه، موضحاً أن السفارة عادت لترسل الحكم الجنائى الثانى الذى صدر ضد يوسف بطرس غالى لوزارة الداخلية البريطانية، مشيراً إلى أن الرد البريطانى على جميع طلبات السفارة المصرية كان ثابتا بأن وزارة الداخلية تجرى بحث هذه الطلبات، لدراسة إمكانية الدخول فى ترتيبات تسليمه، مع الإشارة إلى أن هذه الدراسة سوف تحال إلى الإدعاء العام، ثم القضاء البريطانى، لإصدار حكم نهائى بشأن الطلب المصرى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060360977
وأكد رشدى أن السفارة المصرية فى لندن، توالى الاتصالات بالداخلية البريطانية، لاستعجال تسليم غالى إلى مصر، إلا أن الرد المتكرر أنه جارٍ دراسة الأسانيد القانونية للطلب المصرى.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن السلطات البريطانية كانت تستفسر فى كل مرة على تفاصيل جديدة، وكانت السفارة المصرية ترد عليها فوراً، بعد أن تستفسر عن هذه الطلبات من النيابة العامة المصرية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس