عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2012, 11:31 PM   #20980
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-11-2012 الساعة : 11:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


قنبلة نووية - صورة أرشيفية
خبراء روس: إيران فى طريقها لإنتاج سلاح نووى
قال الخبير العسكرى الروسى فيكتور يسين اليوم، الأربعاء، إن إيران يمكنها تصنيع سلاح نووى خلال فترة ما بين عام ونصف إلى عامين إذا أرادت ذلك.
وأوضح يسين- الرئيس السابق لهيئة أركان القوات الإستراتيجية الروسية- فى تصريح أوردته وكالة أنباء نوفوستى الروسية- معلقا على نبأ تخصيب إيران لليورانيوم بنسبة 20% أن إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة لا يتيح مباشرة إنتاج قنبلة نووية، ولكنه يمهد لتخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمائة، وهو اليورانيوم الذى يمكن استخدامه لأغراض عسكرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060361022
وأضاف الخبير الروسى أن إيران لم تقرر بعد صنع قنبلة نووية، غير أن الضغط الأمريكى والإسرائيلى قد يدفع طهران إلى إصدار قرار سياسى بشأن إنتاج أسلحة نووية.
على الصعيد ذاته، رجح الخبير الروسى فلاديمير دفوركين من المعهد الروسى للاقتصاد العالمى والعلاقات الدولية أن تكون طهران قد تبنت قرار صنع قنبلة نووية وقد تنجز صناعتها خلال عام، بينما نوه العالم الذرى الروسى فاليرى فولكوف بأنه لا يمكن استخدام اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة للأغراض العسكرية.
من جانبه، قال الأكاديمى الروسى فلاديمير كوزنيتسوف إنه يرى إمكانية استخدام اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة لأغراض إنتاج السلاح النووى، مرجعا ذلك إلى أن توليد الكهرباء لا يحتاج إلى يورانيوم تزيد نسبة تخصيبه على 4 بالمائة فقط.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس