عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2012, 01:58 AM   #20990
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-12-2012 الساعة : 01:58 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



فكرة اقتصادية برأس مال مصري 100%.. للخروج من الأزمة
طرح شبكة محمول وطنية للاكتتاب العام .. تمنع الاقتراض وتحقق أرباح للمشتركين

أفكار المصريين في تخطي الأزمة المالية الحالية عبرت الحدود وتجاوزاتها لترسم وجه مشرق لمصر فاقترح البعض انشاء شبكة محمول جريدة وطنية برأسمال مصري 100% فكانت إحدي الأفكار التي طرحها الشباب الجديرة لتحقيق حلم للخروج من الأزمة الحالية دون مدالية للاستدانة من الخارج وتحقيق مكاسب مالية تعود بالفائدة علي المصريين جميعاً ويكون خير هذه الشركة للمصريين يخدم ابناءها.
فقال أحمد شعراوي محاسب إن انشاء شبكة محمول وطنية سوف يعود بالفائدة علي جميع المشتركين.
وأضاف أن الشبكة ستكون مملوكة للشعب وسوف تحدث موارد سريعة ومن خلال نظره تحليلية بسيطة فهناك 60 مليون مشترك في الثلاث شبكات موجودة فعند انسحاب 40 مليون مشترك للانضمام إلي الشبكة الرابعة الجديدة التي هي في الأصل مملوكة لهم منذ تأسيس الشركة نظير مبلغ محدد للسهم ليصبح العائد كبير.
وبالحساب فقيام 000.000.40 مليون مشترك بالتحدث لمدة دقيقة* 15 قرش سعر الدقيقة 000.000.6 دقيقة* 60 دقيقة تساوي 360 مليون جنيه في الساعة الواحدة وبحساب معدل استخدام كل مشترك في المتوسط 6 ساعات في اليوم تصبح النتيجة 2 مليار و 160 مليلون جنيه في اليوم الواحد.
ويقول سعودي سمير موظف بمحكمة شمال القاهرة إن شركات المحمول تحصل علي أرباح من الهواء وأن الاستثمار في المكالمات الهاتفية مربح ويحقق عوائد مالية سريعة ونحن في انتظار انشاء شبكة محمول وطنية تكون مملوكة للمصريين وعندها سوق.
اكدت د. عالية المهدي استاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أنني طرحت من قبل فكرة طرح رخصة محمول جديدة في حين ان الرخصة الثالثة بيعت بمبلغ 7.16 مليار جنيه أما فكرة طرح شركة رابعة للاكتتاب العام فهذة فكرة ممتازة اقتصاديا بحيث ادخال دخل سريع للدولة وتكلفتها ليست مبالغ وفي نفس الوقت سوف تكون لها عائد مستمر من الايرادات سوف يحقق ارباحا للمشتركين ويسد عجز الموازنة العامة للدولة.
وأضافت ان الأهم ان تستمر مملوكة للحكومة من خلال أفرادها وبنوكها أو شركاتها وعند الترويج لها بشكل سليم علي أساس أن الاشتراك فيها مشروع قومي وسيساهم في سد عجز الموازنة ومنع الاقتراض من الخارج ستحقق المرجو منها.
وأشارت أن طرح شركة محمول بحد أدني وأقصي للافراد وكذلك للشركات المالية والبنوك سيحقق العدالة ويمنع احتكار جهه أو فرد لها سيحقق لها الاستمرار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060361082
واكدت أن الاقتراض وكافة الأمور الاقتصادية يجب أن تترك لرئيس مجلس الوزراء لانة الأكثر فهما للأمور الاقتصادية.
وتشغيل الشباب للحد من البطالة وبالتالي سوف يسدد العاملين بها الضرائب التي تساعد في زيادة ايرادات الحكومة للمساهمة في سد العجز الدائم في الموازنة وتقليل الارتفاع في الاسعار.
وأكد أ.د رشاد عبده أن العجز في الموازنة بلغ 134 مليار جنيه وتبلغ الأقساط المستحقة هذا العام لللدين الخارجي 99 مليار جنيه أي أن العجز يصل إلي 270 مليار جنيه بخلاف أن الديون الاجمالية تبلغ 130 مليار جنيه.
أكد أ.د رشاد عبده الخبير الاقتصادي الدولي أن طرح صك بفئة المائة جنيه فكرة اقتصادية جديرة بالتنفيذ علي أن توجه المبالغ التي تحصل من خلال هيئة أهلية يعلن اسماءها تكون بعيدة عن الحكومة لان شعوب العالم الثالث ليس لديها الثقة الكاملة في حكوماتها.
وأشار أن صك 100 جنيه يرد بعد فترة 5 سنوات بحد أدني صك واحد للمواطن المصري سواء في الداخل والخارج وحسب قدرات كل شخص فمن الممكن المساهمة الوطنية باكثر من صك وبالتالي يمكن استخدام تلك الحصيلة في انشاء مصانع وإقامة مشروعات وبالتالي أن أي فكرة للتبرع تكون مطروحة للمساهمة في الاقتصاد المصري مقبولة ولكن لن تبلغ المليار الواحد وبالتالي نحن نحتاج إلي الاستقرار وعودة السياحة التي كانت تحقق في الاسبوع الواحد 2 مليار جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس