عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2012, 12:03 PM   #21008
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-12-2012 الساعة : 12:03 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060361267


رئيس اوراسكوم تيلكوم:نسعي لتنفيذ إستراتيجية تهدف لزيادة الأرباح والتدفقات النقدية
القاهرة - أعلنت شركة اوراسكوم تيلكوم القابضة (ORTE) عن قيام مجلس إدارة الشركة بانتخاب السيد جو لاندر كرئيس لمجلس الإدارة خلفا للسيد خالد بشارة الذي استقال من منصبه كرئيس وعضو مجلس إدارة في نهاية ديسمبر 2011 .
وأوضح بيان الشركة الذي تلقت اراب فاينانس نسخه منه انه سيتم التصديق علي قرار التعيين في إجتماع للجمعية العمومية للشركة وسيقوم السيد جو لاندر بالتركيز على تنفيذ إستراتيجية تهدف الحصول على التدفقات النقدية من خلال نمو الأرباح وكفاءة العمليات وجودة رأس المال.
وقال البيان انه تم تعيين السيد جو لاندر – وهو نرويجي الجنسية - كرئيس لمجموعة فيمبلكوم الروسية المحدودة في 1 يوليو لعام 2011 وكان السيد لاندر يشغل منصب عضوا في مجلس إدارة مجموعة فيمبلكوم الروسية من مايو 2002 وحتى مايو 2011 ثم رئيسا لمجلس الإدارة من إبريل 2010 و حتي تم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي.
واشار البيان ان السيد لاندر قد شغل منصب الرئيس التنفيذي والمدير العام لفيمبلكوم (شركة مساهمة مفتوحة) ثم ترأس مجلس إدارة الإدارة من أكتوبر 2003 وحتى يونيو 2005 .
وأوضح بيان الشركة انه قبل ذلك شغل السيد لاندر منصب رئيس مجلس إدارة فيمبلكوم (شركة مساهمة مفتوحة) وخلال هذه الفترة، قام لاندر بقيادة الشركة نحو النمو المستدام والمزيد من التوسعات بالإضافة إلى أنه قام بجذب العديد من الاستثمارات من شركات مثل مجموعة ألفا وتلينور، كما قام أخيرا بتحويل فيمبلكوم إلى ثاني أكبر شركة اتصالات لاسلكية في شرق ووسط أوروبا. ومنذ سبتمبر 1999 ، شغل لاندر عدد من الوظائف في فيمبلكوم (شركة مساهمة مفتوحة) منها الرئيس والرئيس التنفيذي ونائب الرئيس التنفيذي الأول والرئيس التنفيذي للعمليات .
كما شغل عدد من المناصب في تلينور وشركاتها التابعة خلال الفترة من 1993 حتى 1999 . حصل السيد لاندر على شهادة البكالوريوس من جامعة أوسلو بالإضافة لشهادة ماجستير إدارة الأعمال من كلية هنلي في المملكة المتحدة.
وقد علق السيد لاندر قائلا: "أو د أ ن أعبر عن سعادتي الغامرة بتعييني كرئيس لمجلس إدارة الشركة آخذا في الاعتبار الأهمية الإستراتيجية لشركة اوراسكوم تيلكوم القابضة بعد الاندماج الناجح ما بين شركة فيمبلكوم المحدودة وويند تليكوم. و سيكون التركيز على تنفيذ الإستراتيجية التشغيلية والتي سوف تحقق نمو في الأرباح التشغيلية من خلال التميز والاستخدام الكفء لرأس المال.
واضاف لاندر "أتطلع للعمل جنبا لجنب مع السيد أحمد أبو دومة، الرئيس التنفيذي لشركة اوراسكوم تيلكوم القابضة بالإضافة لفريق الإدارة للحصول على أفضل قيمة للمساهمين والمساهمة في دور الشركة المتميز في مجال الاتصالات".
وفي كلمته قال السيد أحمد أبو دومة، الرئيس التنفيذي لشركة اوراسكوم تيلكوم القابضة: "أود أن أرحب بشدة بالسيد جو لاندر وبتعيينه رئيسا لمجلس الإدارة. وأود أن أشير لرؤيته الإستراتيجية وامتلاكه سنوات خبرة طويلة في مجال الاتصالات على مستوى العالم ونتطلع إلى العمل سويا فى بناء ارث لشركة اوراسكوم تيلكوم في هذا المجال".
من ناحية أخري تلقت ادارة البورصة بيانا من شركة أوراسكوم تليكوم القابضة بخصوص قرارات مجلس إدارة الشركة في اجتماعه المنعقد بتاريخ 11 يناير 2012 حيث قرر مجلس الادارة التعاون مع شركة فيمبلكوم بناء علي الطلب المقدم منها وذلك بعد دخولها في اتفاق نوايا غير ملزم مع وزارة المالية الجزائرية لدراسة عملية البيع المحتمل لحصة في شركة اوراسكوم تيليكوم الجزائر التابعة لشركة اوراسكوم تيليكوم القابضة وذلك فيما يتعلق بالفحص النافي للجهالة الذي يقوم به كل من مكتب شيرمان اند ستيرلنج والمستشار المالي اف تي اي (بما في ذلك تقديم المستندات والمعلومات لشركة فيمبلكوم فضلا عن قيام مديرين من شركتي اوراسكوم تيليكوم الجزائر التابعة واوراسكوم تيليكوم القابضة بعرض معلومات عن ادارة شركة اوراسكوم تيليكوم الجزائر في اجتماعات يحضرها الاشخاص المعنيين )
المصدر : بيان صحفي والبورصة المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس