عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2012, 01:11 PM   #21028
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-12-2012 الساعة : 01:11 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060361328
كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولى
الجارديان: العودة لصندوق النقد الدولى محرج لمصر
أبرزت صحيفة "الجارديان" البريطانية قرار الحكومة المصرية باستئناف المحادثات مع صندق النقد الدولى، للحصول على قرض عاجل بقمة 3 مليار دولار فى ظل مؤشرات على أزمة عميقة فى الاقتصاد المتدهور فى البلاد.
وتشير الصحيفة إلى أن المشكلات الاقتصاية فى مصر التى يعش 40% من سكانها عند أو تحت خط الفقر، تعد واحدة من أكبر المشكلات التى تواجه البلاد بعد عام من الثورة التى أطاحت بالرئس السابق حسنى مبارك.
واعتبرت الصحيفة أن العودة إلى صندوق النقد الدولى محرجاً للحكومة المؤقتة بعد تعاملها "الأخرق" مع المفاوضات السابقة للحصول على قرض مشابه فى يونيو الماضى، والذى رفضته مصر بدلا من أن تقبل الشروط المرتبطة به.
وترى الصحيفة أن اندلاع أعمال عنف متفرقة خاصة فى القاهرة قد ثبطت المستمثرين الأجانب ودمرت صناعة السياحة التى تعتمد عليها مصر بشدة، وأصبحت الفنادق الفارغة والمطاعم المهجورة العلامة الأكثر وضوحا على تخلى السائحين الأجانب عنها.
ورصدت الصحيفة تأثير غياب السائحين على العاملين فى مجال السياحة فى مصر، حيث اضطر بعضهم إلى تسريح جزء كبير من العمالة. وقالت إن السياحة تراجعت فى العام الماضى بمقدار الثلث تقريبا مما كبد الاقتصاد خسائر تقدر بتسعة مليارات دولار.
وتلفت الصحيفة إلى أحد العوامل التى أضرت بالسياحة فى مصر أيضا وهو تصريحات بعض الشخصيات فى حزب الحرية والعدالة التابع للإخوان المسلمين، باحتمال منع الخمور فى الأماكن السياحية.
واعتبرت الجارديان أن مثل هذ التصريحات رسمت صورة أكثر قتامة حتى فى الوقت الذى توجه فيه المصريون إلى صنادق الاقتراع للدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية. ورأت الصحيفة أن التوقعات القاتمة للمصرين العادين ستتفاقم على الأرجح بسبب تدابير التقشف الجديدة التى أعلن عنها وزير المالية ممتاز السعيد، حيث أعلنت وزارته أنها تخطط لتخفيض مكافآت موظفى الحكومة 10% وتخفض الإنفاق الحكومى العام بنسبة 3%، كما أعلنت الحكومة أيضا أنها تعتزم إلغاء دعم الطاقة للصناعات الثقيلة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس