عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2012, 01:13 PM   #21029
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-12-2012 الساعة : 01:13 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



المالية تؤجل طرح أذون خزانة بـ14.3 مليار جنيه إلى أبريل المقبل
القاهرة - أرجأت مصر طرح أذون خزانة بقيمة 14.3 مليار جنيه فى الربع الأول من العام، إلى الربع الثانى الذى يبدأ فى أبريل إلى بداية أبريل القادم، تبعا لما ذكره ممتاز السعيد، وزير المالية فى تصريحات لوكالة بلومبرج الاقتصادية.
وتأجيل الطرح إلى أبريل المقبل يعكس أمل الوزارة فى أن تشهد الأوضاع السياسية المزيد من الاستقرار الذى يمكن الدولة من أن تحصل على التمويل بأقل من التكلفة الحالية التى بلغت ذروتها، تبعا لما ذكرته مونيت دوس، كبير المحللين فى شركة برايم للأوراق المالية.
وتخطط الوزارة للحفاظ على عجز الميزانية المستهدف عند 8.6% من الناتج المحلى بنهاية العام المالى الجارى المنتهى فى يونيو، بينما تؤكد دوس أن عجز الموازنة سيرتفع بنهاية العام المالى الجارى بمعدل أكبر كثيرا من المستهدف من جانب المالية، «العجز لن يقل عن 12ــ 13% فى ظل الأوضاع الاقتصادية التى تشهدها البلاد فى الوقت الحالى.
وارتفعت تكاليف الإقراض بالنسبة لمصر إلى أقصى مستوى لها بعد الاضطرابات التى شهدها الاقتصاد المصرى على خلفية عدم الاستقرار السياسى الذى تشهده البلاد.
وكانت المالية قد خفضت من خطتها للتمويل المستهدف خلال الربع الجارى من 170 مليار جنيه إلى 164.3 مليار، بعدما لم تحقق هدفها فى عدد من الطروحات لأذون الخزانة منذ بداية العام بحسب بلومبرج.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060361331
وتأمل الدولة أن تحصل على تمويل لمدة أطول، حيث ستكون قدرتها على سداد هذه المديونيات أكبر فى المدى المتوسط والأطول، من الأفضل أن تكون أدوات الدين على مدة طويلة من أن تكون مدتها قصيرة، لكن فى نفس الوقت لا يمكن حدوث ذلك، حيث ستكون تكلفة هذه المديونيات عالية جدا فى ظل الظروف الراهنة»، تبعا لما ذكره وزير المالية لبلومبرج.
ووفقا لتصريحات السعيد فإن مصر ستعلن عن طرح مليار دولار من أذون الخزانة خلال الـ10 أيام القادمة. وقد باعت الدولة 2.5 مليار دولار أذون خزانة لمدة عام بمعدل فائدة 3.9%.
ومن المتوقع أن تكون الفائدة على هذه السندات أعلى من الفائدة التى طرحت بها أذون من قبل، وقد تصل إلى 4.5% وفقا لتقديرات دوس.
فمن الواضح أن الحكومة تحاول التركيز على إطالة آجال الاستحقاق لخفض تكلفة الدين العام عن طريق بيع سندات لمدة ستة أشهر بدلا من ثلاثة أشهر.
المصدر : جريدة الشروق

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس