عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2012, 11:03 AM   #21088
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2012 الساعة : 11:03 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



وزير مالية اليابان: لا غموض بشأن السياسة تجاه نفط ايران
طوكيو (رويترز) - قال وزير المالية الياباني جون أزومي يوم الجمعة انه ليس هناك غموض بشأن سياسة الحكومة من خفض واردات النفط الياباني دعما للعقوبات الامريكية على ايران نافيا ما قاله كبير أمناء مجلس الوزراء عن أن اليابان غير ملتزمة باتخاذ مثل هذه الخطوات.
وقال وزير المالية جون أزومي يوم الخميس في مؤتمر مشترك مع وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر ان اليابان ستتخذ خطوات ملموسة لخفض واردات النفط من ايران في اطار محاولة الولايات المتحد تقليص ايرادات طهران من النفط لمنعها من انتاج سلاح نووي.
وبعد بضع ساعات من تصريحات أزومي هذه قال أوسامو فوجيمورا كبير أمناء مجلس الوزراء للصحفيين ان استيراد نفط أقل من ايران واحد فقط من خيارات عديدة للتعامل مع الامر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060361743
وشراء خام أقل من ايران أمر حساس في اليابان بسبب ارتفاع اعتمادها على واردات الطاقة بعد كارثة فوكوشيما النووية العام الماضي. لكن مثل هذه الخطوة ضرورية لانها ستعفي البنوك اليابانية من عقوبات من شأنها ابعاد مؤسساتها المالية عن الاسواق الامريكية اذا ما قامت بتسهيل تجارة الخام الايراني.
وقال أزومي للصحفين بعد اجتماع لمجلس الوزراء "ليس هناك تباين في موقف الحكومة."
وأضاف "اقتصاد اليابان ونظامها المالي سيعانيان من صدمة ما لم تحصل اليابان على اعفاء من هذه العقوبات. وزير خارجيتنا يسافر الى الشرق الاوسط للمساعدة في خلق مناخ يسمح لنا بخفض واردات النفط من ايران."
وسافر جايتنر الى الصين واليابان هذا الاسبوع لبحث الاقتصاد العالمي والسعي للتعاون في فرض عقوبات أكثر صرامة على ايران العضو في أوبك وخامس أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.
وتنفي ايران الشكوك الغربية في أن برنامجها النووي له أهداف عسكرية وتقول انه لاغراض سلمية خالصة. ورفضت الولايات المتحدة تأكيدات ايران ومضت قدما في فرض عقوبات جديدة.
ومن شأن أحدث قانون عقوبات سنته ابعاد المؤسسات المالية التي تتعامل مع البنك المركزي الايراني عن السوق الامريكية. ويمكن للولايات المتحدة اعفاء بعض المؤسسات اذا اعتبرت ذلك ضروريا لاستقرار سوق الطاقة أو اذا كانت الدولة التابعة لها هذه المؤسسة تخفض تجارتها مع ايران بدرجة كبيرة.
ويمثل الخام الايراني عشرة بالمئة من واردات اليابان النفطية.
ويشعر البعض في اليابان بالقلق من أن العقوبات الجديدة قد تدفع أسعار النفط للارتفاع ما يوجه صفعة للاقتصاد الذي ينتعش من أثر زلزال وأمواج مد عاتية تسببت في كارثة نووية العام الماضي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس