عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2012, 12:54 PM   #21170
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2012 الساعة : 12:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


نجاد

الأفعى الأمريكية.. والوعل الإيرانى
خالد العباسى
تقوم الأفعى الأمريكية حالياً ببطء ملحوظ وبهدوء تام بالالتفاف رويداً رويداً حول عنق الوعل الإيرانى المشاكس فى انتظار اللحظة المناسبة والحاسمة التى ستحددها الأفعى، لكى توجه لدغة سامة وقاتلة للوعل الإيرانى الذى بدأ يتخبط فى قراراته وتصرفاته.
الولايات المتحدة مقبلة على مواجهة حاسمة مع إيران وهى تضع نصب عينيها ترسانة الأخطاء التى وقع فيها الرئيس السابق جورج بوش فى حربه على العراق، وأفقدته تأييد شعبه وتأييد المجتمع الدولى، حيث ستسعى الولايات المتحدة إلى تجنب هذه الأخطاء لكى تحظى بأكبر قدر ممكن من تأييد الشعب الأمريكى ودعم المجتمع الدولى لها وهى تنقض بهجوم وحشى وشرس وغير مسبوق على إيران، الولايات المتحدة تنتظر الآن إشارة البدء من أصحاب العمائم فى إيران والذين سيقدمون خدمة عظيمة للولايات المتحدة إذا ما فقدوا عقلهم وقاموا بالفعل بإغلاق مضيق هرمز والتسبب فى ارتفاع جنونى لأسعار النفط معرضين الاقتصاد العالمى إلى هزة عنيفة ليس لها مثيل، لقد نجحت الولايات المتحدة فى أن تقنع المجتمع الدولى بأن هجومها المدمر والوشيك على إيران لن يكون إلا ردة فعل لجريمة إيرانية أكبر، ودفاع شرعى عن سلامة وعافية الاقتصاد العالمى. ومن سوء حظ إيران فإن الولايات المتحدة ستسعى إلى تحقيق نصر سريع وحاسم عليها لن يتجاوز عشرة أيام إلى أسبوعين على أقصى تقدير، وخلال هذه الفترة الوجيزة ستكون الولايات المتحدة قد دمرت جميع المنشآت النووية الإيرانية، وجميع قياداتها العسكرية وقواعدها الجوية والبحرية، وجميع أنظمة دفاعها الجوى، ومنظومة الصواريخ البعيدة المدى، وأنظمة الاتصال والقيادة والسيطرة، ومستودعات الذخيرة، وعزلتها تماماً عن العالم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060362182
السؤال المهم والذى يجب أن يطرح هو: لماذا الآن؟ لماذا قررت الولايات المتحدة الآن أن تدخل فى صراع سريع وحاسم مع إيران؟ والجواب على ذلك هو أن الولايات المتحدة تعانى من أزمة اقتصادية طاحنة ستطيح حتماً بالحزب الديموقراطى الحاكم وبالرئيس أوباما فى الانتخابات المقبلة.
وقد اعتادت الولايات المتحدة فى مثل هذه الظروف الانتخابية الحرجة أن تدخل فى مغامرات عسكرية كبيرة وحاسمة ترفع من شعبية الرئيس وحزبه وتعطيه دفعة قوية إلى الأمام فى معركته الانتخابية القادمة، فهل سيعى الوعل الإيرانى الدرس، أم أنه سيسقط بغباء منقطع النظير فى شرك الأفعى الأمريكية؟!

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس