عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2012, 01:23 PM   #21175
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2012 الساعة : 01:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


الدكتور محمود عيسى، وزير التجارة والصناعة

الحكومة تنتقد تباطؤ «واشنطن» فى تقديم المساعدات إلى مصر
وجه الدكتور محمود عيسى، وزير التجارة والصناعة، انتقادات شديدة إلى الإدارة الأمريكية، بسبب تباطؤ إجراءات اعتماد برامج مساعدات «الربيع العربى»، التى تحتاج فترات طويلة قبل الحصول على موافقة الكونجرس عليها، على حد قوله.
وقال «عيسى»، الذى يبدأ زيارة مهمة لـ«واشنطن» بعد غد، لمناقشة عدد من الملفات المهمة لدعم الاقتصاد المصرى، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، إن برامج المساعدات العمومية، التى تشمل بلداناً كثيرة، تحتاج فترات زمنية طويلة حتى يتم إقرارها، فى ظل إجراءات بيروقراطية معقدة تقوم بها الحكومة الأمريكية.
وأضاف أن الاجتماعات ستركز على ملف المساعدات الأمريكية للاقتصاد المصرى وكيفية الوفاء بالتزامات «واشنطن» تجاه مصر، وسننقل وجهة نظر الحكومة المصرية، التى ترى أن المبادرة المطروحة حاليا من الجانب الأمريكى لا تخدم الاقتصاد المصرى بالشكل المطلوب، خاصة أنها جاءت ضمن حزمة مساعدات لمنطقة الربيع العربى وشمال أفريقيا وإسرائيل.
وتابع «عيسى» أن «الحكومة تحتاج حاليا مساعدات عاجلة وسريعة لإنقاذ الاقتصاد، ليشعر الشعب بتحسن الأوضاع، وهو ما تناولته الحكومة فى اجتماعاتها مع الموفدين الأمريكيين، الذين زاروا مصر، خلال الأيام الماضية، خاصة أن هذا الوقت هو الأنسب ليؤدى الجانب الأمريكى دوره فى مساندة الاقتصاد خلال المرحلة الانتقالية».
وحول أزمة تفتيش عدة منظمات مجتمع مدنى، فى قضية «التمويل الأجنبى»، الذى لاقى اعتراضا من الجانب الأمريكى، قال «عيسى»: «من المؤكد أنه سيتم التطرق إلى هذه القضية، لكننى كمسؤول بالحكومة سأنقل وجهة النظر الحكومية بخصوص هذا الشأن، وسأوضح الأمر وأشرح أسباب وأبعاد القرار للجانب الأمريكى».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060362215

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس