عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2012, 02:49 PM   #21184
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2012 الساعة : 02:49 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060362251

ايران تقول العقوبات لم تدفعها لتخزين النفط في الخليج
طهران (رويترز) - أبلغ مسؤول بقطاع النفط الايراني وكالة أنباء مهر شبه الرسمية يوم السبت أن ايران لا تخزن النفط في ناقلات بالخليج وان صادراتها من الخام لم تتأثر جراء الضغوط الدولية المتنامية بسبب برنامجها النووي.
كانت مصادر ملاحية أبلغت رويترز يوم الثلاثاء أن حجم النفط الخام الايراني المخزون في البحر قد ارتفع بما يصل الى ثمانية ملايين برميل ومن المرجح أن يزيد بدرجة أكبر بسبب العقوبات وتباطؤ موسمي لمصافي التكرير.
وأبلغ المسؤول بيروز موسوي الوكالة الايرانية "لم تتعطل صادرات الخام الايرانية عبر الخليج الفارسي ... لم نخزن النفط في الخليج بسبب العقوبات كما أفادت بعض وسائل الاعلام الاجنبية.
"لا يوجد لدينا ولا نقطة نفط واحدة (مخزونة) في الخليج الفارسي ... صادرات النفط الايرانية تمضي قدما وفقا لسياسات أوبك."
وتواجه ايران - ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك بعد السعودية بانتاج يبلغ نحو 3.5 مليون برميل يوميا - عراقيل تجارية بسبب برنامجها النووي الذي تقول الولايات المتحدة وحلفاؤها انه يهدف الى تصنيع قنابل.
وتقول ايران انها بحاجة الى التكنولوجيا النووية لتوليد الكهرباء.
واتفقت دول الاتحاد الاوروبي من حيث المبدأ على فرض حظر على واردات النفط الايراني وذلك في اطار أحدث الجهود الغربية لزيادة الضغط على طهران.
وكان التخزين المؤقت للخام في ناقلات بالبحر وسيلة فعالة في الاعوام الاخيرة كي تبقي ايران على شحنات لحين بيعها دون تعطيل انتاج حقول النفط.
واقترحت دول الاتحاد الاوروبي "فترات سماح" في العقود القائمة لمدة شهر الى 12 شهرا لاتاحة الفرصة للشركات للعثور على بدائل قبل تطبيق حظر.
وقالت مصادر ملاحية ان زيادة العقوبات ستؤدي على الارجح الى عزوف معظم شركات الشحن عن ابرام اتفاقات لتأجير ناقلات لايران مما سيتسبب في تفاقم مشاكلها اللوجستية.
وهددت ايران بغلق مضيق هرمز الحيوي لشحن النفط من الخليج في حالة فرض عقوبات على صادراتها النفطية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس