عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2012, 06:50 PM   #21191
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2012 الساعة : 06:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية

صندوق النقد الدولى

لاقتراض 3 مليارات دولار..
غدا.. الحكومة تبدأ جولة مفاوضات مع صندوق النقد الدولى

تصل بعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر غدا الأحد، برئاسة د. مسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق فى زيارة قصيرة لتبدأ محادثات مطولة مع الحكومة، لبحث إمكانية إقراض مصر مبلغ 3.2 مليار دولار، وذلك بناء على طلب رسمى تلقاه الصندوق من الحكومة، بعد أن رفضت الحكومة السابقة مبدأ الاقتراض من صندوق النقد بفائدة 1.5% فى مايو الماضى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060362381
ويعقب هذه المشاورات عقد مؤتمر صحفى للإعلان فيه عما تم التوصل إليه فى هذه المحادثات، وتعتبر هذه الزيارة خطوة أولى حيث يتبعها سلسلة من الزيارات والمحادثات فى الأسابيع التالية، والهدف من هذه البعثة هو تحديد كيف يمكن للصندوق دعم البرنامج المصرى فى هذه المرحلة المهمة.
وأشار صندوق النقد إلى أن السلطات لا تزال تقوم بتحديث برنامجها الاقتصادى، والزيارة سوف تتيح للصندوق فرصة لتحديث تقييم الصندوق للاقتصاد المصرى ثم سيعمل الصندوق والحكومة معا، بحيث نكون قادرين على استكمال التطوير، وأكد صندوق النقد أن لديه اهتماما خاصا بالشرق الأوسط وهناك خطط مبدئية للمدير التنفيذى لزيارة بعض البلدان فى المنطقة الشهر المقبل.
يذكر أن آخر زيارة لبعثة الصندوق جرت فى نوفمبر الماضى ولم تفض إلى نتيجة، حيث رفضت الحكومة 14شرطا وضعها صندوق النقد الدولى لمنح مصر قرضا بـ3.2 مليار دولار، تضمنت هذه الشروط منح الصندوق حق مراقبة منظومة الأداء الاقتصادى المصرى بشكل ربع سنوى، وإصدار قانون جديد للجمارك لزيادة العائدات وتحسين النظام الجمركى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس