عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2012, 07:59 PM   #21199
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2012 الساعة : 07:59 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



اتفاقية بين"أرامكو"السعودية و"ساينوبك" الصينية لبناء مصفاة نفط
وقعت شركة "أرامكو"السعودية اليوم اتفاقية مع شركة "تشاينا بتروكيميكل كوربوريشن" للبتروكيماويات (ساينوبك) الصينية لبناء مصفاة طاقتها 400 ألف برميل يوميا بمدينة ينبع الصناعية (غرب السعودية)، وذلك بحضور وزير البترول والثروة المعدنية السعودية المهندس على النعيمى والأمير سعود بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع.
وقال خالد الفالح رئيس "ارامكو" السعودية إن حصة أرامكو السعودية فى هذا المشروع تبلغ 5ر62 % وحصة ساينوبك 5ر37 % ومن المقرر أن يبدأ تشغيله عام 2014م.
ويوفر المشروع فرصاً وظيفية للمواطنين تقدر بنحو 1200 وظيفة مباشرة وخمسة آلاف وظيفة غير مباشرة داخل السعودية، كما سيتم إنفاق حوالى 60% من إجمالى قيمة المشروع داخل المملكة من خلال أعمال هندسية تفصيلية وتوريد المواد من مصنعين وموردين محليين.
وأوضح الفالح أن هذا المشروع هو بكل المقاييس عملاق وعلى درجة عالية من التطور، إذ سيقوم بمعالجة وتحويل 400 ألف برميل من الخام العربى الثقيل يوميا وتحويلها بالكامل إلى منتجات مكررة عالية الجودة وفق أعلى المواصفات المحلية والعالمية.
من جانبه قال رئيس مجموعة "ساينوبك جروب" فو تشينغيو إن "ساينوبك" و"أرامكو" السعودية قاما على مدى نحو عشرين عاما بتطويرعلاقة تعاون عابرة للحدود فى مختلف مراحل أعمال المواد الهيدروكربونية، بما يشمل الاستثمار فى مجال التنقيب والإنتاج وفى مجال التكرير والمعالجة والتسويق إلى جانب الإتجار فى النفط الخام وتقديم الخدمات الهندسية.
يذكر أن هذا المشروع هو ثالث المصافى فى "ينبع" الصناعية السعودية، وسيتولى المشروع إنشاء وتملك وتشغيل مصفاة عالمية المستوى للتحويل الكامل وبعد إنشائها ستكون المصفاة بمثابة مجمع عالمى يتمتع بقدرة تنافسية كبيرة على الصعيد الدولى، وينتج مجموعة كاملة من المنتجات المكررة عالية القيمة تشمل وقود النقل المحتوى على الكبريت بمعدلات منخفضة للغاية يمكن استخدامه فى مركبات العالم أجمع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس