عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2012, 12:47 AM   #21203
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2012 الساعة : 12:47 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



مشروع مصرى عملاق فى رواندا لتوليد الطاقة من غاز الميثان باستثمارات 400 مليون دولار
علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مشروعا مصريا عملاقا لاستخراج غاز الميثان من بحيرة «كيفو» فى رواندا واستخدامه فى إنتاج الكهرباء سوف يبدأ تنفيذه بحلول نهاية شهر مايو المقبل بتكلفة استثمارية إجمالية تصل إلى 400 مليون دولار، على أن ينتهى العمل فيه خلال فترة عام واحد.
وينفذ المشروع الأول من نوعه لتوليد الطاقة من غاز الميثان على مستوى القارة الافريقية من خلال كونسيرتيوم شركات مصرية بالتعاون مع هيئة التمويل الدولية.
وقال محمود سالم، استشارى المشروع ومدير إحدى الشركات المساهمة فى الكونسيرتيوم المصرى، إن هذا المشروع الرائد سيسهم فى حل مشكلات الطاقة فى رواندا التى تعتمد حتى الآن بشكل كامل على الديزل بتكلفته الكبيرة خاصة أنه يتم نقله إليها برا نظرا لكونها دولة مغلقة لا تمتلك موانئ بحرية.
وأشار سالم إلى أن المشروع سيوفر لرواندا، التى تسعى حاليا لوضع نفسها اقتصاديا وتجاريا وسياحيا بقوة على خريطة المنافسة الاقتصادية افريقيا، الطاقة اللازمة للصناعة بسعر أقل مقارنة بالدول الافريقية المجاورة.
وأضاف سالم أن هناك إمكانيات كبيرة للتوسع فى هذا المشروع العملاق بستة أضعاف حجمه الحالى خاصة فى ضوء أن بحيرة كيفو تمتد إلى دولة الكونجو المجاورة.
وتسعى رواندا لتنشيط الاستثمارات فى بلادها، مما يفتح الباب أمام الاستثمار المصرى فى مجالات الطاقة والزراعة والبنية التحتية، كما يقول سالم، موضحا أن معايير دخول السوق الرواندية صارمة لكنها تتسم بعدم التعقيد والجدية، حيث يمكن لأى شركة راغبة فى الاستثمار استخراج جميع أوراق عملها فى غضون يوم واحد من خلال هيئة الاستثمار الرواندية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060362470
وتعيش رواندا عملية تحول تاريخية بعدما أعادت القيادة الرواندية توحيد شعبها وانتهت مرحلة الحرب بين قبيلتى التوتسى والهوتو بكل تداعياتها منذ عدة سنوات، فى وقت تسارع فيه شركات الدول الصناعية للفوز بعقود ومناقصات ضخمة فى هذه الدولة البازغة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس