عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2012, 06:44 PM   #21253
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2012 الساعة : 06:44 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***




الحرية والعدالة: السائح له الحرية فيما يأكل ويشرب ويلبس
القاهرة- بعث ممثلو حزب الحرية والعدالة رسالة طمأنة إلى منظمي الرحلات الأجنبية والعاملين بقطاع السياحة، فى اجتماع موسع، الأحد، وأكد مسؤولو الحزب أنه ''لا مساس بالسياحة الشاطئية طوال الفترة المقبلة، وأن السائح له كامل الحرية فى المأكل، والمشرب، والملبس''.
وقال أحمد سليمان، رئيس لجنة السياحة بالحزب، خلال اللقاء الذى دعت إليه جمعية رجال الأعمال، بحضور ممثلين عن حزب الحرية والعدالة ومنظمى الرحلات الأجنبية، إن الحزب يأسف لتراجع السياحة والأنشطة الاقتصادية الأخرى كأحد تداعيات ثورة 25 يناير، لافتا إلى أنه يجب أن نضاعف معدلات السياحة فى الفترة المقبلة، وتابع أن وضع السياحة سيظل كما هو قبل الثورة، ولن يتم المساس بالقطاع طوال فترة وجود الحزب بالبرلمان .
وأكد سليمان أن تفعيل السياحة الشاطئية باعتبارها الأكثر رواجا حاليا لإعادة السياحة كخطة على المدى القصير، وسيتم اتخاذ حزمة من الإجراءات منها إنشاء مجموعة من المتاحف بطول وادى النيل لتنشيط حركة السياحة الثقافية، لافتا إلى أنه سيتم إخراج الآثار والتماثيل التى فى المخازن، على أن يتم وضع كل أسرة من أسر الفراعنة فى المحافظة التى بدأت بها.
وأشار إلى أنه ستتم الاستفادة من المحميات الطبيعية، والسياحة الطبية، والعلاجية، والمؤتمرات وغيرها.
وقال أحمد الإمام، مسؤول التنشيط السياحى بحزب الحرية والعدالة، إن بيروقراطية الحكومة من الأسباب الرئيسية التى تعانى منها السياحة داخليا، ولدينا نحو 33% من نسبة الاثار بالعالم، لكننا عاجزون عن استغلالها بشكل أفضل، مشيرا إلى أن الهدف هو جلب 25 مليون سائح سنويا فى السنوات القادمة.
من جانبه قال رضا غنيم، أمين عام حزب الحرية والعدالة بالبحر الأحمر، إن السياحة تمثل رافدا أساسيا من الدخل القومى، لافتا إلى أن 60% من العاملين بالسياحة بالمحافظة هم أعضاء الحزب، و40% آخرين يعملون فى الأعمال التى ترتبط بالسياحة .
وأبدى غنيم أسفه لضعف ترتيب مصر عالميا، مضيفا أن الهدف هو أن نكون (رقم واحد عالميا) فى السياحة بدلا من الترتيب الـ 38، لنحل محل أسبانيا، خاصة أن مصر تملك مقومات أفضل منها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060362974
من جانبه توقع أحمد بلبع، رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن تعود السياحة إلى معدلاتها الطبيعية وسيكون العائد فوريا، وسيترجم لأرقام خلال الموسم الصيفي القادم، بشرط إزاحة المخاوف لدى الدول الخارجية من التيار الإسلامي المسيطر على المشهد السياسي في الوقت الحالي، واصفا برنامج حزب الحرية والعدالة بأنه معتدل
وأوضح بلبع أن هناك أكثر من 22 ألف عامل تم الاستغناء عنهم خلال العام الماضي، بالإضافة إلى حدوث «شلل» في حوالي 27 قطاعا مرتبطين بالنشاط السياحي.
واستعرض بلبع دراسة عن السياحة المصرية أكدت أن عدد السائحين 14.5 مليون سائح والدخل السياحى 12.5 مليار دولار، وهناك 190 ألف غرفة فندقية تحت الإنشاء، وسيتم مضاعفتها خلال 2 أو 3 سنوات لتحقيق دخل يفوق الـ 20 مليار دولار.
المصدر: المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس