عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2012, 10:37 PM   #21271
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2012 الساعة : 10:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية

الدكتور جلال سعيد وزير النقل

إقالة رئيس ميناء الإسكندرية ونائبه لتعاقدهما مع شركة لاحتكار تداول الحديد
أصدر الدكتور جلال سعيد وزير النقل ظهر اليوم الأحد، قرارا بإقالة اللواء عادل ياسين حماد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية واللواء أحمد جابر نائبه، لتعاقدهما مع الشركة العربية للشحن والتفريغ لاحتكار تداول الحديد والخردة عبر أحد أرصفة الميناء، لافتا إلى رئيس الميناء ونائبه أصدرا قرارا يقضى بقصر تداول الحديد والخردة على رصيف واحد تديره إحدى الشركات وحرمان الشركات الأخرى التى تعمل على باقى الأرصفة من تداول الحديد والخردة .
وقال وزير النقل فى تصريحات صحفية: "تم ترسية إدارة رصيف لاحتكار تداول الحديد والخردة على الشركة المذكورة بتاريخ 28 ديسمبر الماضى، عقب الإعلان عن ممارسة محدودة بتاريخ 10ديسمبر الماضى، فى حين أن قرار قصر تداول الحديد والخردة على رصيف واحد وهو الرصيف المطروح تم بتاريخ 25 ديسمبر الماضى أى قبل الترسية بـ 3 أيام".
وأضاف وزير النقل أن قصر تداول الحديد والخردة على هذه شركة واحدة أدى إلى زيادة تعريفة تداول الطن الواحد أكثر من أربعة مرات، كما أن الشركة حددت سعر التداول بحوالى خمسون جنيهاً للطن، فى حين أنها تورد فقط تسعة عشر جنيهاً لهيئة الميناء وتتحصل على عائد صافى قدره (ثلاثون جنيهاً) للطن، مما يصل بأرباح الشركة خلال عام إلى 30 مليون جنيه، حيث يصل حجم التداول إلى مليون طن سنوياً.
وشمل قرار وزير النقل إقالة رئيس هيئة الميناء ونائبه وندبهما إلى قطاع النقل البحرى بالوزارة، وإسناد إدارة الميناء بصفة مؤقتة إلى اللواء السيد هداية رئيس قطاع النقل البحرى. وصدر قرار وزير النقل عقب احتجاج عدد من العاملين بهيئة الميناء أمام مكتب حماد مطالبين بإقالته، وموجهين اتهامات إليه بالفساد والتلاعب فى إجراءات المناقصات والمزايدات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس