عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2012, 11:34 PM   #21277
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2012 الساعة : 11:34 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***




ايران تقول انها تلقت رسالة من أمريكا بشأن مضيق هرمز
طهران (رويترز) - قالت ايران يوم الاحد انها تلقت رسالة من الحكومة الامريكية بخصوص مضيق هرمز الممر الملاحي الحيوي لشحن النفط الذي هددت طهران باغلاقه اذا حالت العقوبات دون تصديرها للنفط.
ونقلت وكالات الانباء عن رامين مهمانبرست المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية قوله ان طهران لم تقرر بعد ما اذا كانت سترد على الرسالة التي لم يفصح عن فحواها بالتفصيل.
ونقلت وكالة أنباء الطلبة الايرانية عن مهمانبرست قوله "وصلتنا رسالة أمريكا بخصوص مضيق هرمز من خلال ثلاث قنوات. سلمت الى ممثلنا لدى الامم المتحدة ونقلها السفير السويسري الى وزارة الخارجية وسلم الرئيس العراقي جلال طالباني الرسالة ايضا الى ايران."
وأضاف "اذا رأينا أن من الضروري تقديم رد على رسالة أمريكا فسوف نرد عليها. ايران تبحث في الموضوع وستدبر الامور على النحو السليم."
ولا توجد علاقات دبلوماسية مباشرة بين طهران وواشنطن منذ عام 1979 وتمثل السفارة السويسرية المصالح الامريكية في طهران.
وقالت طهران يوم السبت انها وجهت رسالة الى واشنطن تتضمن أدلة على ضلوع أجهزة المخابرات الامريكية في اغتيال عالم نووي الاسبوع الماضي.
وكانت واشنطن ذكرت أنها لن تتهاون مع أي محاولة لاغلاق المضيق الذي يمر فيه ثلث النفط المشحون بحرا في العالم وقال وزير الدفاع ليون بانيتا ان مثل هذه الخطوة سوف تقتضي ردا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060363092
وزاد التوتر بين البلدين في الاسابيع الاخيرة. ووقع الرئيس الامريكي باراك أوباما قانونا عشية العام الجديد من شأنه اذا نفذ كاملا أن يجعل من المستحيل لمعظم الدول شراء النفط الايراني.
وعلاوة على التهديدات بخصوص مضيق هرمز بدأت ايران تخصيب اليورانيوم في منشأة حصينة تحت الارض وأصدرت حكما بالاعدام على أمريكي من أصل ايراني بتهمة التجسس.
وتوقفت قبل عام المفاوضات بين الغرب وايران بخصوص برنامجها النووي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس