عرض مشاركة واحدة
قديم 01-16-2012, 06:10 AM   #798
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-16-2012 الساعة : 06:10 AM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

عيسى: اتفاقية الكويز حققت لمصر مليار دولار العام الماضى

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن اتفاقية الكويز مفيدة لمصر من الناحية الاقتصادية البحتة، موضحا "اننا حققنا من ورائها مليار دولار فى العام الماضى فى حين حققت اسرائيل 100 مليون دولار فقط.. فهى فى صالحنا خاصة وأن المكون الاسرائيلى يمكن أن يأخذ صورا مختلفة".

واضاف أن استمرار الكويز فى صالح مصر وان كنا سنسعى خلال المباحثات مع الجانب الامريكي الى خفض المكون الاسرائيلى من 2ر11 في المئة الى 8 في المئة حتى وان كان هذا الجانب يناقش مع اسرائيل, إلا أن واشنطن شريكا فى الاتفاقية".

وأكد الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخاجية أن مصر ترحب بابرام اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة شريطة الا يكون هناك شروط أو مطالب سياسية أو اجتماعية خاصة مؤكدا اننا حريصون على حقوق العمالة وحقوق الانسان ولا نحتاج لرقيب خارجي في هذا الشأن.

وأشار الى انه سيطلب من الحكومة الامريكية تحديد موقفها بشكل واضح وصريح تجاه دعم مصر اقتصاديا فى الوقت الراهن خاصة وان الجانب الامريكى يعلم تماما مدى اهمية مصر بالنسبة له ومدى الاستفادة التى حققها من شراكته الاستراتيجية معها طوال الفترة الماضية.

وقال :"سبق ان ناقشنا ابرام الاتفاقية فى لقاءين سابقين أحدهما فى جنيف مع الممثل التجارى الامريكى والاخر فى الاردن مع مساعد وزيرة الخارجية الامريكية ومدير المكتب التنفيذى للرئيس اوباما على هامش مؤتمر دافوس".

وأضاف أننا سنركز خلال المباحثات المرتقبة خلال زيارة أمريكا على فتح قنوات للصادرات المصرية تتجاوز اتفاقية الكويز والتصدير العادى لانه لابد أن يكون هناك مزايا واتفاقات تفضيلية للصادرات المصرية تتناسب مع حجم الشراكة المصرية الامريكية ف المجالات السياسية والاستيراتيجية وتترجم هذه العلاقة على أرض الواقع خاصة وأن أمريكا تمنح بعض الدول أفضليات فى السلع والقوائم فنحن نريد
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060363212
اتفاقية تجارة حرة غير مشروطه تحقق مصالح لمصر بحجم علاقتها مع الولايات المتحدة الامريكية.

وأضاف عيسى عشية سفره الى الولايات المتحدة الاثنين أن الظروف التي تمر بها مصر تتطلب تجاوبا خاصا من واشنطن وعدم احالة القرارات الخاصة بالتعاون المشترك الى أجل طويل مطالبا الجانب الامريكى بتحديد موقفه تجاه تقديم المساعدات الى مصر من عدمه.

وقال عيسى"إنه على الرغم ان القرار الامريكي لا يتخذ بسرعة ويستغرق وقتا طويلا نظرا لاعتماده على تحليل البيانات والمعلومات الا أن الظروف التي تمر بها مصر تتطلب تجاوبا سريعا من واشنطن وألا تحيل القرارات الخاصة بالتعاون المشترك فيما بيننا الى أجل طويل مطالبا الجانب الامريكي بتحديد موقفه من تقديم المساعدات لمصر وتحديد نوع المساعدات التي ترغب في تقديمها سواء كانت مالية مباشرة أو غير مباشرة".

وأعرب عن اعتقاده بأن صناع القرار في الولايات المتحدة لايزالوا فى مرحلة انتظار لما ستؤل اليه الامور في مصر خلال الفترة القادمة لكن"الظروف التي تمر بها مصر تحتم علينا الحصول على مواقف واضحة وصريحة أي ما كانت هذه المواقف حاليا خاصة في ظل شكوى واشنطن في بعض الاحيان من اتجاه مصر لعمل اتفاقيات شراكة مع الاتحاد الاوروبي.

وأوضح أن الاتحاد الاوروبى سعى لعقد اتفاقيات شراكة مع مصر وحقق من ورائها مكاسب وكذلك فعلت مصر, مضيفا "أن أمريكا لم تقدم عروضا لعقد شراكات ولا شك أن الاتحاد الاوروبي وأمريكا يسعون الى مصالحهم ونحن أيضا نحرص على مصالحنا..واعتقد أنه على واشنطن الآن تقديم مساعدات لمصر اذا ما كانت ترغب في أن تظل مصر الشريك الاستراتيجي لها".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس