عرض مشاركة واحدة
قديم 01-16-2012, 04:49 PM   #21286
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-16-2012 الساعة : 04:49 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



مبيعات محلية وعربية تدفع البورصة المصرية للتراجع 0.20 % الاثنين وسط ترقب للتطورات السياسية
سيطرت حالة من التذبذب صعودا وهبوطا علي تعاملات البورصة المصرية خلال جلسة اليوم وسط مشتريات أجنبية في مقابل مبيعات محلية وعربية لتقود مؤشرات البورصة الرئيسية لتراجع جماعي في نهاية التعاملات بعد خمس جلسات من الصعود ، وسط حالة من الترقب في اوساط سوق المال لتداعيات الاحتفال بالذكري الاولي لثورة 25 يناير ، وقد خسر المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 لدي نهاية تعاملات اليوم الاثنين بمقدار 7.66 نقطة بنسبة 0.20 % لينهى التعاملات عند مستوى 3832.39 نقطة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060363489
وصاحب المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 415.65 نقطة بانخفاض 1.47 % ، وخسر ايضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 1 % ليغلق عند مستوى 658.83 نقطة ، فيما شهد مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان" انخفاضا طفيفا ليستقر عند مستوى 4138.78 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 245.572 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 18049 عملية ليتم التداول على 64.164 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 58.42 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 41.57 المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 79.23 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 3.44 في المائة والأجانب 17.33 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 16.231 مليون جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 1.003 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 15.227 مليون جنيه لصالح البيع .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 23.683 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 366.5 ألف جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 239.1 ألف جنيه لصالح البيع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060363489
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 8.456 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 637.3 ألف جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 16.470 مليون جنيه لصالح الشراء .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 28.67 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 68.353 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 13.37 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 31.883 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 13.15 في المائة بقيمة 31.344 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 20.28 جنيه بانخفاض قدره 0.44 % ، ليجيء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 3.24 جنيه دون تغيير يذكر .
ثم جاء بعد ذلك سهم بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية والذي أغلق على 2.72 جنيه للسهم بارتفاع قدره 5.43 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول –موبينيل والذي أغلق على 77.97 جنيه للسهم بانخفاض قدره 0.31 % ، ثم بعد ذلك سهم بالم هيلز للتعمير والذي أغلق على 1.21 جنيه للسهم بارتفاع قدره 0.83 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد علمت جريدة البورصة من مصادر مطلعة انه سيتم توقيع صفقة استحواذ الشركة العربية للاستثمارات والتنمية على حصة علاء سبع فى بلتون المالية القابضة التي تصل إلى 20 % خلال ساعات و ذلك بمجرد الاتفاق على جميع شروط الصفقة .
وفى الوقت الذى أكدت فيه مصادر قريبة من العربية للاستثمارات الاتفاق على جميع الشروط وتوقيع الصفقة غدا الثلاثاء ذكرت مصادر قريبة من بلتون انه لم يتم الانتهاء بعد من جميع الشروط ، و فى حال اتمام الصفقة سيخرج سبع من الشركة التى قام بتأسيسها قبل 9 سنوات اى فى 2002 بمشاركة على الطاهرى الذى من المرجح ان يعود من جديد لقيادة الشركة فيما سترتفع حصة العربية للاستثمارات و التنمية لحدود 23 % تقريبا .
من ناحية أخري أمرت محكمة مصرية بإعادة محاكمة رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى - رئيس مجلس الإدارة السابق لمجموعة طلعت مصطفى القابضة - الذي يقضي حكما بالسجن 15 عاما بسبب دوره في قتل مطربة لبنانية حسبما ذكرت رويترز .
وحكم على عضو مجلس الشعب السابق والرئيس السابق لمجموعة طلعت مصطفى بالاعدام لدفع مبلغ مالي الى محسن السكري الذي كان ضابطا في جهاز أمن الدولة المنحل لقتل سوزان تميم (30 عاما) في دبي. وتم تخفيف الحكم الصادر على طلعت لاحقا الى السجن 15 عاما ، وقضت المحكمة يوم الاثنين باعادة محاكمة كل من طلعت مصطفى والسكري امام محكمة الاستئناف في السادس من فبراير شباط.
علي جانب أخر نفت شركة أوليمبيك جروب ما تردد عن وجود صلة لها بالحكم الصادر بوقف بيع أسهم شركة الدلتا الصناعية إيديال حسبما ذكرت جريدة المصري اليوم . وذكرت الشركة فى رد لها على وقف أسهمها أن ما تم إيقافه هو خصخصة أسهم اتحاد العاملين المساهمين.
وأضافت أن اتحاد العاملين المساهمين فى شركة إيديال هو كيان له شخصية معنوية مستقلة عن الشركتين، ويمتلك حصة 5.3% من أسهم الشركة ، مؤكده أن الحكم الصادر فى الدعوى رقم 2445 لسنة 2011 مستعجل عابدين، والمرفوعة من اتحاد العاملين ضد خصخصة حصتهم فى إيديال، لا يمت بصلة شركات «أوليمبيك جروب» وإيديال وإلكترولكس، ولا يمس أيا من المراكز القانونية الخاصة بهذه الشركات، ولا يؤثر على تداول أسهمها بالبورصة.
وعن موضوع أخر فقد افادت الشركة الشرقية للدخان - ايسترن كومباني في بيان لها انه تم مخاطبة وزرارة المالية بشان تطبيق نظام البندرول بناء علي طلبهم ، حيث اعترضت الشركة عليه ومازال الموضوع قيد الدراسة والبحث بحيث يمكن تطبيق نظام بما لا يضر بمصالح الشركة والمساهمين .
جاء ذلك في بيان رداً على استفسارات البورصة بخصوص اعتراض الشركة في مذكرة الي وزارة المالية علي تطبيق نظام البندرول الخاص بوضع علامة مائية علي عبوات السجائر .
وأضاف بيان الشركة ان ذلك سوف يؤدي الي خسائر متوقعة وتقدر التكلفة التقديرية لتطبيق هذا النظام بنحو 207 مليون جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060363489
من ناحية اخرى قالت شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية انها اتفقت مع البنك التجاري الدولي لترتيب قرض مشترك مع عدة بنوك وذلك بغرض إعادة تمويل التسهيلات قصيرة الأجل القائمة .
وأضاف فى ردها على استفسارات البورصة بشان ما نشر بجريدة المال فى عددها الصادر اليوم حول طلب الشركة رفع قيمة التمويل الذى يتولى التجارى الدولى إدارته لصالح الشركة الى 1.1 مليار جنيه بزيادة قدرها 245 مليون جنيه مصرى عن قيمة القرض القديم و الذى سبق وان وقعته الشركة مع 10 بنوك قبل عامين ان هذا الأمر قيد الدراسة من قبل البنوك و لم تحصل شركة اوراسكوم للفنادق و التنمية على اى رد نهائى للافصاح عنه و ان ما تم نشره بالجرائد لم يصدر عن ادارة الشركة.
وعن التقييمات التي شهدها السوق فقد خفضت دلتا رسملة السعر المستهدف لسهم الشركة المصرية للاتصالات بنسبة 17 % إلى 16.7 جنيه للسهم بينما حافظت على توصيتها ب " شراء" السهم .
وقالت دلتا رسملة انه فى ضوء الاضطرابات الاقتصادية و السياسية الصعبة في مصر فإننا قمنا بمراجعة توقعاتنا للمصرية للاتصالات و قمنا برفع معدل الخصم من 10.5 % إلى 14.5 % في ضوء المخاطر السياسية في البلاد .
من ناحية أخري قالت سى اى كابيتال للبحوث ان اعلان شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن اتفاقها مع شركة أوراسكوم للتنمية والإدارة على انهاء عقد تطوير وتنمية مشروع تيجان رضائيا قد يضع بعض الضغوط السلبية على السهم .
وقالت مدينه نصر ان مجلس إدارتها اتخذ هذا القرار فى ضوء التغيرات المستجدة فى القطاع العقاري وعدم موائمة التوقيت الحالي لطرح مشروع اسكان عائلي فاخر عملاق بمشروع تيجان على مساحة 3.5 مليون متر مربع .
وقال هانى محمد سامى المحلل المالى لدى وحدة سى اى كابيتال للبحوث ان هذا القرار يأتي كنتيجة للحالة الاقتصادية والسياسية فى مصر حاليا و الذى تتوقع كلا الشركتين انه سيعرقل من نجاح هذا المشروع الضخم المتعدد الاستخدامات (السكنى - الإداري) والذى كان من المرجح ان يستهدف الطبقة المتوسطة المرتفعة وصولا للشرائح العليا من المجتمع بإجمالي تكلفة استثمارية متوقعة تصل الى 19 مليار جنيه ، مضيفا انه منذ الاعلان عن الاتفاقية بين الشركتين فى مارس 2009 لم نقع بوضع هذه الاتفاقية فى توقعاتنا المالية للشركة حيث لم يتم الكشف عن أى خطة رئيسية للعمل او تم الموافقة على تنفيذها.
واضاف سامى انه لهذا السبب فان هذا الخبر لن يكون له أى تأثير على السعر المستهدف والقيمة العادلة لسهم مدينة نصر ومع ذلك فإنه بسبب المعنويات السائدة فى السوق فإننا قد نرى بعض الضغوط السلبية على سهم مدينه نصر للإسكان ، جدير بالذكر ان اخر تقييم للسهم كان قد حدد السعر المستهدف للسهم عند 15.3 جنيه والقيمة العادلة طويلة الأجل للسهم عند 25.6 جنيه وذلك فى 2 نوفمبر 2011.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس