عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2012, 12:25 AM   #21312
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2012 الساعة : 12:25 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


د. اشرف الشرقاوي

أشرف الشرقاوي: استراتيجية لتطوير أسواق المال والتأمين والتمويل العقاري في مصر
كشف الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية الموحدة عن استراتيجية شاملة لتنشيط الاعمال المالية غير المصرفية فى مصر والتى تشمل أسواق المال والبورصة والتمويل العقاري والتأمين.
وقال الشرقاوي فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن هذه الإستراتيجية تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز مالي إقليمي فى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا من خلال تطبيق معايير الرقابة الدولية وترسيخ التعاون مع أجهزة الرقابة الوطنية والإقليمية والدولية في مجالات تبادل المعلومات ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وأضاف أن الاستراتيجية تتضمن إجراء بعض التعديلات على قوانين سوق المال والتامين والتمويل العقاري بما يسمح بإدخال أليات جديدة لتنشيطها وتطويرها وإصلاح الإطار القانوني والتنظيمي لها بما يتوافق مع المعايير الدولية ، والارتقاء بمستوى الرقابة على أساس المخاطر.
وأوضح أن تعديلات قانون سوق المال تتضمن تعديل اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال بما يسمح بتنظيم إصدار وتداول صكوك التمويل وإصدار معايير المحاسبة المصرية للشركات المتوسطة والصغيرة بالتنسيق مع الجمعية المصرية للمحاسبين والمراجعين و تطوير قواعد الإفصاح والقيد وحوكمة الشركات بما يتفق مع أفضل التطبيقات الدولية في هذا الشأن وعلى الأخص المباديء الصادرة عن منظمة التعاون الأقتصادي الأوروبي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060363847
وأشار رئيس هيئة الرقابة المالية إلى أن تعديلات قانون سوق المال تتضمن أيضا تعديل ضوابط استثمار أموال صناديق التأمين الخاصة وإصدار معايير وضوابط إعداد التقارير الاكتوارية، و تعديل وتطوير قواعد الاستحواذ والاندماج وعروض الشراء و تطوير الإطار اللائحي والتشغيلي لأنشطة الاستشارات المالية وتحليل وتقييم الأوراق المالية ونشر المعلومات وإعادة تنظيم نشاط صناديق الاستثمار.
ونوه بأن هذه الاستراتيجية ركزت على مزيد من الحماية للمتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية ونشر الوعي في المجتمع بهذه الأسواق و تطوير نظام تلقي وفحص الشكاوي وتنميطه بما يحقق الكفاءة والفاعلية و تطوير اللوائح وأنظمة العمل المتعلقة بصندوق حماية المستثمر من المخاطر غير التجارية وتصميم وتنفيذ برنامج لتوعية المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية.
وأكد رئيس هيئة الرقابة المالية على دعم الجهود الرامية إلى تنمية الأسواق المالية غير المصرفية، للارتقاء بأساليب وإمكانيات النفاذ إلى الأسواق من خلال النظر في تعديل لائحة أتعاب خبراء التقييم العقاري بما يتفق مع الأوضاع الاقتصادية الراهنة و النظر أيضا في تعديل تكاليف المعاملات في سوق الأوراق المالية وما تتحمله شركات الوساطة بما يتفق مع الظروف الاقتصادية الراهنة و تطوير أنظمة المقاصة وتسوية التعاملات.
وأشار إلى ان الارتفاء بالقدرات المهنية للعاملين في أنشطة التمويل غير المصرفي إحتل دورا بارزا فى استراتيجية الهيئة لتطوير العمل المالي غير المصرفي من خلال تطوير ضوابط القيد في سجل خبراء المعاينة وتقدير الأضرار في مجال التأمين وتطوير قواعد القيد قي سجل الخبراء الاكتواريين مع وضع قواعد لممارسة نشاط الوساطة في التأمين بالاضافة إلى تطوير قواعد التدريب المستمر للعاملين المرخص لهم بمزاولة الأنشطة الخاضعة لرقابة الهيئة كأحد متطلبات استمرار الترخيص.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس