عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2012, 09:45 PM   #21392
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2012 الساعة : 09:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***




"السياحة" تطبق ميثاق الشرف.. وتتعهد بشطب الشركة المخالفة
أعلنت غرفة شركات السياحة تطبيق "ميثاق الشرف المهنى" على جميع الشركات أعضاء الجمعية العمومية، ونصت بنوده على ألا يجوز التراشق إعلاميا أو دعائيا أو الإساءة، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر أو استخدام العنف بكافة صوره وأشكاله المادية أو المعنوية.
وشددت الغرفة على عدم الإدلاء بتصريحات أو آراء يكون من شأنها الحط من المكانة العالية للغرفة أو ممثليها أو أعضائها أيا كانت صورة ذلك أو طريقته أو الوسيلة المستخدمة فى نشر أو ترويج أى من ذلك، سواء أكانت وسيلة سمعية أو بصرية أو أى من وسائل الاتصال الحديثة لأى كيان أو منشأة تتعامل فى المجال السياحى.
واعتبرت الغرفة أن الميثاق جزء لا يتجزأ من اللائحة الداخلية للغرفة، ويلتزم به كافة من يخضعون لها أو ينتمون إليها أو يتعاملون معها، موضحة أن بند أخلاقيات التعامل تجاه الشركات السياحية الأخرى يتضمن احترام الشركات الأخرى العاملة فى المجال السياحى والمحافظة على العلاقات الطيبة معها، ودعم الشركات الأخرى مهنيا وًعلميا، وعدم الإساءة بأى شكل أو صورة للشركات الأخرى أو محاولة التقليل من شأنها.
كما ينص البند السابق على الالتزام بالعدل والموضوعية فى التعامل مع المنشآت السياحية، ومراعاة واحترام القواعد التى تسود العلاقات بين الشركات من ناحية المنافسة الشريفة والعادلة، والامتناع عن الإضرار بالمصالح المهنية للشركات الأخرى المنافسة بأى طريقة كانت، وعدم استمالة عملاء الشركات الأخرى بوسائل إغراء غير شريفة أو عادلة، والامتناع عن إغراء موظفى الشركات الأخرى لترك مناصبهم والعمل لديهم.
وبررت الغرفة صدور الميثاق نظرا لوجود بعض التجاوزات فى حق أعضاء الغرفة، سواء من الجمعية العمومية أو مجلس الإدارة صادرة عن أعضاء آخرين بالغرفة، بما قد يؤثر بشكل أو بآخر على طبيعة العلاقة التى تربط بين أعضاء الغرفة، والتى تهدف فى المقام الأول وفقا للوائح والقوانين التى تنظمها إلى تحقيق الصالح العام باعتبارها الجهة المنوط بها المحافظة على الشركات السياحية ورعاية مصالحها والاعتناء بها.
وأكد نص الميثاق على إلزام الشركات بتنفيذ قرارات الغرفة بكل دقة وحسن نية، والالتزام التام بمعاملة الغرفة وممثليها بالأسلوب اللائق وعدم التعريض بهما أو الإساءة لأى منهما سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، والامتناع عن الإتيان ببعض أفعال أو أقوال تحط من شأن الغرفة أو أى من ممثليها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060364406
حدد الميثاق أخلاقيات الشركات السياحية تجاه المجتمع وتتمثل فى المساهمة فى تنمية المجتمع وتقدمه، وتنمية المجالات السياحية وتطويرها والعمل على استخدام الأساليب الحديثة فى الجذب السياحى، التفاعل مع المتغيرات المجتمعية بما يفيد المنشآت السياحية بالمجتمع.
وأقرت غرفة الشركات الجزاءات التى توقع فى حالة مخالفة بنود الميثاق الشرفى والتى تصل لعقوبة شطب المنشأة المخالفة لبنود الميثاق من عضوية الغرفة والاتحاد، أو إيقاف نشاط المنشأة المخالفة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر بعد موافقة وزير السياحة، أو سحب الترخيص لمدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد عن اثنى عشر شهرا.
وأكدت الغرفة أنه فى جميع الأحوال السابقة يتم إيقاف تعامل الغرفة مع الشركة مرتكبة المخالفة، إذا ثبتت إدانة الشركة من خلال التحقيق وصدور قرار من مجلس إدارة الغرفة بالإدانة ولحين اعتماد القرار من وزارة السياحة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس