عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2012, 10:00 PM   #21394
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2012 الساعة : 10:00 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


الدكتور عبد الشكور شعلان عضو بعثة صندوق النقد الدولى للقاهرة

شعلان: صندوق النقد سيدعم برنامج حكومة مصر الإصلاحى بدون شروط
أكد الدكتور عبد الشكور شعلان، عضو بعثة صندوق النقد الدولى للقاهرة وعضو المجلس التنفيذى لصندوق النقد، أنه من المرتقب أن تحصل مصر على قرض من الصندوق بقيمة 3.2 مليار دولار أمريكى خلال ثمانية عشر شهرا بفائده 1.5 %.
وأوضح شعلان فى حواره مع الإعلامية لميس الحديدى فى حواره الذى سيذاع غدا الأربعاء فى العاشرة مساء بقناة "سى بى سى"، أن مصر طلبت مشورة الصندوق فى برنامج إصلاحى قد حددته الحكومة المصرية الحالية ملامحه للمرحلة المقبلة، ويقوم هذا البرنامج على عدة مراحل أولها خفض عجز الموازنة وترشيد النفقات وخفض معدلات التضخم، واستعادة الثقة فى الاقتصاد المصرى، يليها عدة مراحل لاحقة لإعادة الاقتصاد المصرى لقوته.
وأوضح شعلان أن الصندوق من المتوقع أن يدعم البرنامج الإصلاحى المصرى، وسيبدأ فى مناقشة آلياته فى وقت قريب، مؤكدا أن الصندوق ليس لديه أى شروط مسبقة لتقديم القرض لمصر.
وكشف شعلان فى حواره للميس الحديدى أن هذا القرض الذى يوافق عليه الصندوق هو ذاته القرض الذى كانت مصر تقدمت بطلب قبل عدة أشهر، إلا أن الحكومة المصرية السابقة كانت قد تراجعت عن طلب القرض، ربما قلقا من شروط للصندوق، أما الآن فتجدد الطلب بعدما تأكد أنه لن يكون هناك أى شروط مسبقة، وأوضح أن البرنامج يستهدف زيادة الناتج المحلى المصرى، وتقليل معدلات الفقر.
يأتى هذا فى وقت أجرت فيه بعثة صندوق النقد الدولى عدة لقاءات مع جهات مختلفة منها المجلس الاستشارى، بجانب مقابلة قيادات حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين الحاصلين على أغلبية برلمانية فى الانتخابات الأخيرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060364414
ومن المقرر أن تغادر بعثة صندوق النقد الدولى، برئاسة د.مسعود أحمد رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق النقد القاهرة غدًا الأربعاء، على أن تعود لاستكمال مباحثاتها مع الحكومة فبراير المقبل ويبقى الجانب الفنى فقط من البعثة لمدة أسبوع، لمواصلة التعاون الفنى واستكمال البرنامج الاقتصادى المعد من قبل السلطات المصرية، ثم يقوم الصندوق بتقييمه للوصول لبرنامج قوى وفعال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس