عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2012, 11:26 PM   #21401
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2012 الساعة : 11:26 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060364446

وزير البترول ينفى تهريب كميات من ذهب منجم السكر ى
نفى المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية ما تردد عن تهريب كميات كبيرة من الذهب المستخرج من منجم السكرى الى خارج البلاد.
وقال ان ما تم خروجه بالفعل هو حصة الشريك الأجنبى التى يحصل عليها طبقا للأتفاقيات المبرمة فى هذاالشأن ويقوم بتصيديرها للخارج لتنقيتها وبيعها باعتبارها جزء من حقه .
وقال غراب فى تصريحات له اليوم الثلاثاء عقب اجتماع الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء باكثر من 7 وزراء ان هذا الذهب قد تمت مراجعته ووزنه من قبل مصلحة التمغة والموازين.
موضحا انن الشريك الأجنبى يحصل على هذه الكميات حتى يسترد ما انفقه واستثمره فى المشروع حتى يتم بعد ذلك تنفيذ بنود الأتفاقية التى تقضى بحصول مصر على 60 % من الأنتاج الذى يصل الى سبعة اطنان سنويا من هذا هذا المنجم فقط .
واوضح غراب ان تكلفة المصنع الذى تمت اقامته فى موقع السكرى تبلغ 420 مليون دولار ويعمل به 3500 عامل وهو من افضل مشروعات انتاج الذهب فى العالم وان مصر مقدر لها ان تصبح من اعلى دول العالم انتاجا للذهب مستقبلا ويعمل بهذه الصناعة مئات الآلاف خاصة وان هذه الصناعة كثيفة العمالة .
من جانبها قالت فايزه ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى ان مصر تمتلك ثروات معدنية هائلة وان الحكومة تأمل فى استغلالها خلال الفترة المقبلة بما يعود بالخير على ابناء هذاالشعب .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس