عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2012, 12:28 PM   #21429
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2012 الساعة : 12:28 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


وزير الصناعة والتجارة الخارجية محمود عيسى

عيسى يؤكد للمجتمع الدولى مواصلة مصر لسياسة الانفتاح الاقتصادى
أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية محمود عيسى أمس، الثلاثاء، خلال زيارته للولايات المتحدة، أن مصر ستواصل تطبيق سياسة الانفتاح الاقتصادى فى الفترة القادمة بما يوفر الحوافز والظروف المطمئنة للمستثمرين للقيام بدور قوى فى دعم الاقتصاد المصرى من خلال القطاع الخاص فى الفترة القادمة.
جاء ذلك فى لقائه مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية فى واشنطن والتى استبعد فيها أن يكون للولايات المتحدة أى دور فى الحيلولة دون تدفق المساعدات والاستثمارات العربية لمصر خلال الفترة الماضية.
وقال وزير الصناعة والتجارة الخارجية محمود عيسى، إن مصر لم ولن تغير سياسة الانفتاح الاقتصادى، ولا يوجد أى تخوف من أى تحول نحو فرض سياسة حمائية ، لأن هذا غير حقيقى.
وأكد أن الولايات المتحدة شريك رئيسى لمصر، وأنه لا مانع من وجود برامج طويلة الأمد لمساعدة الجانب الأمريكى لمصر.. ولكن هذا لا يمنع أن مصر فى حاجة إلى برنامج اقتصادى واجتماعى قصير الأمد يشعر المواطن المصرى بصفة خاصة بأن الولايات المتحدة شريك وصديق رئيسى بحق وأنه يظهر وقت الشدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060364730
وأشار إلى أن الجانبين يتباحثان الآن فى إطار تجارى واقتصادى وليس فى إطار سياسى لدفع حجم التجارة بين الجانبين وزيادة جذب الاستثمارات الأمريكية لمصر لتحقيق مشاريع تساعد على توفير فرص العمل للمصريين، وأفضل مجال لتحقيق ذلك هو الشركات الصغيرة والمتوسطة، لذلك فإنه يتم حاليا التركيز على دعم برنامج عاجل لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة لأنها تشغل عمالة كبيرة وتحقق عائدا سريعا فى نفس الوقت.
وأوضح أن لقاءه فى غرفة التجارة الأمريكية يمثل أهمية خاصة فى هذا الصدد لدفع العلاقات الاقتصادية من خلال القطاع الخاص، لأن رجال الأعمال هم أهم أدوات الاقتصاد وذلك بالتوازى مع الجانب الحكومى، مشيراً إلى أن ما يتم يسير فى الاتجاه الإيجابى.
وشدد على أن الولايات المتحدة دولة كبيرة ولا تتآمر على مصر بحكم العلاقات الطويلة والمصالح المشتركة بينهما، مؤكداً أنه ليس مع وجهة النظر القائلة بأن الولايات المتحدة تضغط على الآخرين لحجب المساعدات عن مصر.
وأكد أن مصر بلد قوى ولها تاريخ طويل وتطلب التعاون مع الآخرين ليس من منطلق ضعف بل من منطلق شراكة لها أصول واستتباعات، وهذه الاستتباعات تقتضى الوقوف معها خلال الظروف الصعبة التى واجهتها فى الفترة الماضية، خاصة أنها تمضى الآن على طريق الانفتاح والديمقراطية والحرية، وهى فى طريقها للتعافى وتحتاج إلى وقوف الشركاء والأصدقاء معها لتحقيق آفاق الربيع العربى لخدمة المنطقة والعالم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس