عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2012, 05:35 PM   #4945
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2012 الساعة : 05:35 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وزير الإسكان: أولوية لشركات المقاولات والعمالة المصرية فى إعادة إعمار ليبيا


أكد الدكتور فتحي البرادعي، وزير الاسكان والمرافق نجاح الوفد المصرى الذى زار ليبيا مؤخرًا فى فتح أطر للتعاون المشترك بين البلدين والمشاركة فى عدد من مشروعات إعادة إعمار ليبيا، مشيرا إلى أن مصر تقدم إمكاناتها وخبراتها المختلفة للأشقاء الليبيين لتحقيق النجاحات التى يأملونها بعد ثورتهم.

وقال وزير الإسكان فى تصريحات له اليوم الأربعاء: "إن قطاع التشيد والبناء بوجه عام يعد من أهم القطاعات التى ستشهد تعاونًا بين البلدين فى المرحلة العاجلة، حيث أعرب الأشقاء في ليبيا عن حاجتهم إلى الخبرات المصرية فى أعمال الصيانة والتشغيل لمحطات المياه والصرف الصحى والكهرباء التى تأثرت بالأحداث الأخيرة هناك.

وأشار إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس شركة المقاولون العرب الليبية للصيانة والتشغيل برأسمال عشرة ملايين دينار ليبى تسهم فيها شركة المقاولون العرب المصرية بنسبة 40 فى المائة وصندوق الإنماء الاقتصادى والاجتماعى الليبيى بنسبة 50 فى المائة وتخصيص 10 فى المائة للقطاع الخاص.

وأضاف فتحي البرادعي أن وزارة الإسكان المصرية ستقدم تسهيلات لتدريب الكوادر الليبية على أعمال وحرف التشيد والبناء فى مراكز التدريب التابعة للوزارة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060364902

وأكد البرادعى أنه تم الاتفاق مع الجانب الليبى على أن تكون هناك أولوية لشركات المقاولات المصرية وكذلك العمالة المصرية فى مشروعات اعادة اعمار ليبيا، مشيرا إلى أن الاشقاء وعدوا بتقديم جميع التسهيلات للعمالة المصرية الوافدة إلى ليبيا.

وأوضح أنه سيتم الاستعانة بمواد البناء التى تنتجها الشركات المصرية مثل الحديد والأسمنت والسيراميك فى مشروعات إعمار ليبيا وستكون الخبرات المصرية بوجه عام شريكة فى تحقيق أحلام الليبين لوطنهم.

وأكد الوزير أنه قام بتوجيه الدعوة لوزير الاسكان الليبى لزيارة مصر قريبا لاستكمال المباحثات وعقد لقاءات مع مسئولى الشركات المصرية المختلفة والاتفاق على البدء فورا فى مشروعات اعادة الاعمار، مشيرًا إلى أن هناك وفدًا من اتحاد المقاولين الليبين سيزور مصر قريبًا لعقد لقاءات مع مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشيد والبناء والاستفادة من اسس تصنيف المقاولين بالاتحاد المصرى وتطبيقها فى ليبيا
المصدر: أ ش أ

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس