عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2012, 05:50 PM   #21462
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2012 الساعة : 05:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



خبراء: اغلاق مصنع موبكو يكلف الاقتصاد القومي مليون دولار يوميا
القاهرة - حذر المشاركون في الندوة التى نظمتها جمعية منتجى الاسمدة فى مصر من استمرار توقف مشروع انتاج الاسمدة التابع لشركة مصر لانتاج الاسمدة - موبكو والذى يؤدى الى خسارة تقدر بنحو مليون دولار يوميا فى الاقتصاد القومى المصرى نتيجة للاحتجاجات من اهالى قرية السنانية وعزبة البرج.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060364997
ودعا المشاركون في الندوة التي خصصت لمناقشة أزمة الأسمدة في مصر إلى ضرورة أن تسعى حكومة الدكتور كمال الجنزوري والبرلمان المقبل إلى حل هذه الأزمة.
وأشارت المناقشات إلى أن مشروع موبكو للاسمدة بدمياط حصل على موافقة كلالجهات المدنية والعلمية والبيئة بما فيها وزارة البيئة والمجتمع المدنى بدمياط مما ادى الى مساهمة 22 بنكا فى تمويل المشروع بنحو مليار و50 مليون جنيه بخلاف التمويل الاجنبى من الجانب الالمانى.
وأكد الخبراء وممثلو البنوك المشاركين فى الندوة - التي استضافتها الجمعية في القاهرة برئاسة المهندس احمد الجيار - على ضرورة الابتعاد عن الشائعات المضللة لاى مشروع والاستناد الى المنظومة العلمية لاى مشروع يقام فى اى مكان فى مصر لحماية الاستثمار العربى والمحلى والاجنبى فى مصر.
وطالبوا بضرورة استمرار عمل مشروع الاسمدة فى المنطقة الصناعية بدمياط بعد تأكيد اللجنة المشكلة لهذ الغرض بعد ثورة 25 يناير على سلامة المشروع على البيئة.. وخاصة الحفاظ على الجانب الاجتماعى لمشروع سماد دمياط .
ويساهم المشروع بنحو120 الف طن من الاسمدة الازوتية للفلاحين بسعر مدعم وبما يحمل الشركة المنتجة نحو56 مليون جنيه دعم لهذه الاسمدة للمزارعين لبيع السماد للفلاح بسعر 222 دولارا للطن مقابل بيعة فى السوق الحر بسعر 480 دولارا للطن اى تباع الشيكارة للفلاح بسعر 75 جنيها للشيكارة من خلال الجمعيات الزراعية او بنوك التنمية والائتمان الزراعيى علاوة على لحفاظ على 5 الاف عامل يعملون بالمشروع من التسريح والتشرد.
المصدر : موقع أخبار مصر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس