عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2012, 09:47 PM   #21482
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2012 الساعة : 09:47 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


مدير إدارة الشرق الأوسط بصندوق النقد الدولى مسعود أحمد

صندوق النقد: أجرينا محادثات أولية للمساعدة فى تحقيق استقرار الاقتصاد فى مصر
قال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولى مسعود أحمد إن بعثة الصندوق التى زارت مصر أجرت محادثات أولية مثمرة مع المسئولين المصريين، بشأن مساعدة الصندوق لبرنامج يعمل على تحقيق استقرار الاقتصاد فى مصر.
وقال مسعود فى بيان صحفى أصدره صندوق النقد الدولى بعد انتهاء زيارته إلى مصر على مدى يومى 16 و17 يناير الجارى: "أجرينا محادثات أولية مثمرة مع المسئولين المصريين بشأن برنامج محتمل لبرنامج صندوق النقد الدولى للمساعدة فى تحقيق استقرار الاقتصاد فى مصر، واستعادة الثقة، ووضع الأسس لعملية خلق النمو، وضمان حماية الأسر الضعيفة خلال الفترة الانتقالية.. وسيتبع هذه الزيارة الأولية عمل فنى خلال الأسابيع المقبلة، سواء فى القاهرة أو فى واشنطن".
وأضاف: "إننا نتطلع إلى مواصلة حوارنا فى الأسابيع المقبلة والانتهاء من العمل مع المسئولين بشأن تفاصيل البرنامج الاقتصادى لمصر التى يمكن أن يدعمها صندوق النقد الدولى".
ونوه مسعود بأن: "الاقتصاد فى مصر، رغم أسسه الصلبة والسليمة، يواجه عددا من التحديات الصعبة، التى يتعين معالجتها من خلال برنامج اقتصادى يضمن استقرار الاقتصاد الكلى، ويهيئ الظروف لحدوث انتعاش قوى.. وتتم حاليا مناقشة البرنامج الذى وضعه المسئولون المصريون وسياساته الرئيسية مع الأحزاب السياسية الناشئة لضمان تأييد سياسى واسع النطاق، مما يساعد على التقليل من عدم اليقين وتعزيز الثقة فى التنفيذ الناجح للبرنامج".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060365099
وأضاف: "وخلال زيارتنا، أتيحت لنا الفرصة للاجتماع مع اللجنة الاقتصادية لحزب العدالة والحرية وأعضاء الأحزاب الأخرى والمجتمع المدنى ممثلة فى المجلس الاستشارى للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.. وقد أتاحت لنا هذه الاجتماعات طائفة متنوعة من وجهات النظر حول الوضع الاقتصادى والسياسى الراهن فى مصر، والسبل الممكنة للتصدى للتحديات التى تواجه الاقتصاد.. كما قدمت لنا فرصة لشرح الدور الذى يمكن لصندوق النقد الدولى القيام به لدعم التحول التاريخى فى مصر".
وأوضح مسعود أن الزيارة جاءت "بناء على طلب من السلطات المصرية للحصول على دعم صندوق النقد الدولى لبرنامجها الاقتصادى"، حيث زار القاهرة يومى 16 إلى 17 يناير الجارى، لإجراء مناقشات مع المسئولين المصريين وغيرهم من أصحاب المصلحة.. وشارك فى الاجتماعات عبد الشكور شعلان عميد المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى والمدير التنفيذى الذى يمثل مصر وغيرها من الدول العربية، كما شارك فى الاجتماعات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس